كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مقتل مسعف فلسطيني خلال قصف إسرائيلي على غزة



شارك الموضوع :
قتل رجل إسعاف فلسطيني، فجر يوم السبت، بعد استهداف الجيش الإسرائيلي لسيارة إسعاف شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة في تصريح لوكالة “الأناضول”: إن “مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت سيارة إسعاف شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة ما أدى إلى مقتل رجل الإسعاف محمد مطر العبادلة 32 عاما وتدمير السيارة بالكامل”.

وبمقتل المسعف العبادلة، ترتفع حصيلة القتلى من المسعفين منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من الشهر الجاري إلى 7 مسعفين بالإضافة إلى إصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة.

ووفق وزارة الصحة فإن الآليات الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منذ بداية الحرب على غزة 13 سيارة إسعاف و27 مستشفى ومركزا طبيا.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد قطاع غزة، أطلق عليها اسم “الجرف الصامد”، وتسببت منذ بدئها وحتى الساعة 22:45 ت غ من يوم الجمعة في قتل 865 فلسطينياً، وإصابة نحو 5730 آخرين بجراح، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وفي الجانب الإسرائيلي، قتل 35 جندياً، و3 مدنيين، وأصيب أكثر من 435 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات “هلع”، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، إنها قتلت 80 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخرين.

غزة/مصطفى حبوش/الأناضول-

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس