كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“حماس”: “تهدئة إنسانية” في غزة لمدة 72 ساعة بوساطة أممية



شارك الموضوع :
أعلنت حركة “حماس”، فجر يوم الجمعة، التوصل إلى اتفاق “تهدئة إنسانية” مع إسرائيل، لمدة 72 ساعة تبدأ صباح الجمعة، بوساطة الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم “حماس” سامي أبو زهري، في تصريح لمراسل “الأناضول”، اليوم، إن “فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل توصلتا لاتفاق تهدئة إنسانية، لمدة 72 ساعة، بوساطة الأمم المتحدة، تبدأ صباح اليوم الجمعة في تمام الساعة 8 صباحًا بالتوقيت المحلي (5:00 تغ)”.

وأضاف أبو زهري أن “فصائل المقاومة ستلتزم بالتهدئة الإنسانية طالما الطرف الآخر (إسرائيل) ملتزم بها”.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي حربًا على القطاع منذ 7 يوليو/ تموز الجاري، تسببت بمقتل 1440 فلسطينيًا وإصابة 8300 آخرين، حتى (22:00 ت.غ) من اليوم، وفق تصريح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة.

وبخلاف القتلى والجرحى من البشر، تسببت الغارات الإسرائيلية أيضًا، بتدمير 5238 وحدة سكنية، وتضرر 30050 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 4374 وحدة “أصبحت غير صالحة للسكن”، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

ومنذ أن فازت “حماس”، بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في يناير/ كانون الثاني 2006، تفرض إسرائيل حصارا على غزة، حيث يعيش أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، شددته بعد أن سيطرت الحركة على القطاع في يونيو/ حزيران من العام التالي.

وتستمر إسرائيل في حصار غزة رغم تخلي “حماس” عن حكم القطاع، وتشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية في يونيو/ حزيران الماضي، حيث ترفض التعامل مع تلك الحكومة.

غزة / مصطفى حبوش / الأناضول

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس