عالمية

وزير الأشغال الفلسطيني للأناضول: إسرائيل دمرت 5510 وحدة سكنية بشكل كامل


[SIZE=5]أفادت وزارة الأشغال العامة الفلسطينية، مساء يوم السبت، بتدمير 5510 وحدة سكنية بشكل كامل، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من الشهر الماضي، بفعل القصف الإسرائيلي المتواصل.

وقال وزارة الأشغال العامة، مفيد الحساينة، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة أدت إلى “تدمير 5510 وحدة سكنية بشكل كامل، وتضرر 30920 وحدة أخرى بشكل جزئي، بينها 4600 وحدة غير صالحة للسكن”.

ومضى الوزير الفلسطيني قائلا إن “هذه الإحصائيات أولية، ولا تشمل مناطق متفرقة من قطاع غزة؛ نظرًا لأن طواقم وزارة الأشغال العامة لم تتمكن من التوجه إليها، جراء خطورتها وحفاظًا على سلامتهم”.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع، حيث يعيش أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، أسقطت حتى الساعة 20:50 “ت.غ” من يوم السبت، أكثر من 1712 قتيلا فلسطينيا و9080 جريحا، معظمهم مدنيون، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

ووفقا للرواية الإسرائيلية، قتل 63 عسكريا وثلاثة مدنيين إسرائيليين، وأصيب أكثر من 530 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات “هلع”.

بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

غزة / مصطفى حبوش / الأناضول [/SIZE]



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *