“بدل القعاد ساكت”!!



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]

“بدل القعاد ساكت”!!

جاري في هذه الصفحة الأستاذ إسحاق أحمد فضل الله.. كتب قبل عدة سنوات قصة طريفة.. ربما نسيها الآن.. قال إن الممرضة طرقت باب المريض في المستشفى بكل وقار وتهذيب.. سمعته يأذن لها بالدخول فولجت.. أجلسته ثمخلعت له ملابسه قطعة فقطعة حتى آخر قطعة.. كما ولدته أمه.. ثمصبت عليه الماء ودلكته بالصابون وغسلته بالماء قبل أن تمرر المنشفة على كامل جسمه..

الممرضة بعد أنأكملت عملها بكل إتقان استأذنت المريض للذهاب.. وبينما هي تمسك بالباب للخروج سمعته يناديها بكل لطف..(آنستي.. هل تسمحين لي بسؤال بسيط)؟؟ ابتسمت وهي تهز رأسها بالإيجاب.. فقال لها بكل براءة (سيدتي.. عند دخولك.. لماذا طرقت الباب!!!!!!!).

تذكرت هذه الطرفة المفرجة للهموم.. عندما قرأت خبر مولانا السيد محمد عثمان الميرغني في صحف أمس الأول.. مولانا ومن مهجره في لندن قال إن خروج حزبه الاتحادي الديمقراطي من الحكومة.. سيسبب كارثة.. وأكد أن الحزب باق حتى ولو خرج المؤتمر الوطني من الحكومة.. والتعبير الأخير من عندي حتى لا (أبهت!) مولانا..

ومن حق مولانا أن يقرر الانسحاب أو الانجذاب.. فالأمر سياسة وتقدير.. لكن في المقابل يحق لنا أن نسأل نفس سؤال المريض في الحكاية.. (سيدي.. لماذا كونت لجنةللنظر في مصير الشراكة في الحكومة؟؟؟؟).

إذا كان الأمر في (مقام الكارثة!!) فلماذا من الأصل طرق مولانا الباب.. لماذ أتعب مولانا حزبه بلجنة راحت تجتمع وتنفض.. وتختصم وتتخاصم.. مابين موافق جداً (على الانسحاب) وموافق بغير (جداً).. ولا رافض سوى الوزراء في الحكومة لأن موافقتهم هي بالتحديد ما وصفه مولانا بـ(الكارثة!!) طبعاً كارثة للوزراء.. ولكل المستفيدين من الشريان الوظيفي المباشر.. فهؤلاء ينطبق عليهم ما قاله الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل عن الشعب السوداني(بعد النعيم المترف.. يصعب الفطام). هل يستطيع وزير – أي وزير – اتحادي أو أمة أو وطني أو حتى شعبي أن يخرج من الوزارة بكامل خاطره.. إذن ما معنى الجنون؟؟

وتذكرون أنني كتبت هنا منذ أول فجر يوم إعلان لجنة الحزب الاتحادي توصيتها بالانسحاب من الحكومة.. وقلت لكم لا تقلقوا (البطل منصور بإذن الله) على حد قول أحد مرتادي مقاعد الشعب في سينما بحري الوطنية لجيرانه في السينما حينما رأىإشفاقهم على (البطل!!) من الزنقة التي أوقعه فيها (الخونة).. قلت لكم إن الوطني يعلم.. أن الاتحادي يعلم.. أنمولانا يعلم.. أن حكاية (لجنة ترفع توصيات!!)هي مجرد تسلية لقيادات الاتحادي.. (بدل القعاد ساكت)!!

[/JUSTIFY]

حديث المدينة – صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.