كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

العاهل السعودي يبحث مع رئيس وزراء لبنان العلاقات الثنائية والأوضاع الدولية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]بحث العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، هاتفيا، مع رئيس وزراء لبنان، تمام سلام، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن العاهل السعودي تلقى اتصالا هاتفيا اليوم من “سلام” جرى خلاله “بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة”.

يأتي هذا الاتصال عقب لقاء جمع سلام ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، الذي وصل إلى بيروت، فجر اليوم الجمعة، بشكل مفاجئ بعد غياب 3 سنوات عن البلاد.

وكان الحريري أعلن قبل يومين من مدينة جدة السعودية عن هبة ملكية سعودية بقيمة مليار دولار أميركي دعماً للجيش اللبناني في حربه على “الإرهاب”، خصوصاً بعد المعارك التي شهدتها بلدة عرسال الحدودية مع سوريا بين قوات الجيش ومجموعات مسلحة.

ووصل الحريري بشكل مفاجئ الى بيروت فجر اليوم وذلك بعد غياب عن البلاد استمر نحو ثلاث سنوات، وتوجه الى السراي (مقر) الحكومي في بيروت حيث اجتمع مع رئيس الحكومة.

وقال الحريري، إنه بحث مع رئيس الحكومة، تمام سلام، كيفية تنفيذ هبة المليار دولار السعودية للجيش اللبناني.

وكان الزعيم السني الأبرز غادر لبنان إلى منفاه الاختياري في باريس، وكان يتنقل بينها وبين مركز إقامته في السعودية خلال السنوات الماضية، بسبب تهديدات أمنية تطال حياته منذ إسقاط حكومته في يناير/كانون الثاني2011.

وكان سعد الحريري أعلن مرارًا نيته العودة إلى بيروت رابطًا ذلك بضمانات أمنية وسياسية خصوصا من “حزب الله”، إثر تلقيه تهديدات لحياته.

أحمد المصري / الأناضول

[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس