كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عبدالمنعم شجرابي : تعالوا شوفوا بعيونكم..!!



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]المجتمع الرياضي هو الماعون الجامع للعامل ورجل الأعمال والطالب والأستاذ و«العندو والما عندو».. والمجتمع الرياضي هو مجتمع الملمات والتوادد والتراحم والتواصل «الشايل» بعضه كالبنيان المرصوص والمتقدم والمبادر والواقف «سيارة اسعاف» لكل طوارئ.. وقافلته التي سيرها لمتضرري الأمطار والسيول بالأمس وشارك فيها اعضاؤه من الاندية والهيئات والاتحادات الرياضية وقادتها وزارة الشباب والرياضة ولاية الخرطوم هي الشاهد على عظمة هذا المجتمع و«السكين القاطعة» للسان كل من يعيب هذا المجتمع «خالي العيب» !

> بالمناسبة قافلة الرياضيين الى متضرري السيول والأمطار شملت مواد غذائية وعلاجية وايوائية ووقائية نوعت وتنوعت وكلها جاءت في «المربع الايجابي» بمبادرة من وزارة الشباب والرياضة وعلى ذات النسق وكما حركت الوزارة الرياضيين فليتها حركت الشباب بالاتحادات الطلابية والأندية وفرق الروابط والناشئين في العمل الطوعي لتصريف المياه والرش بالمبيدات.. وسواعد شبابنا قادرة ومقتدرة..!

> لم يقاطع جمهور الهلال فريقه في يوم من الأيام بسبب النتائج.. فالخسارات المتقطعة التي حدثت للهلال بل ما حدث منها حتى في المباريات الحساسة لم يزد جمهور الهلال الا التصاقاً والتفافاً بفريقه باعتبار ان حاجة الفريق لانصاره في «الشدة» تكون اكثر مما هي في «الهينة» وعليه فمن يقول ان جمهور الهلال مقاطع لفريقه «كضاب.. كضاب» وتعالوا الاستاد وشوفوا بعيونكم..!

> لا فرصة حالياً في أي عملية احلال وابدال.. لا فرصة في ضخ دماء جديدة.. ومسيرة الهلال بحاله الحالي أمر مفروغ منه.. وان كان مبارك سليمان مطالب بعمليات احلال وابدال في وظائف اللاعبين ومطالب بضخ الدماء الشابة «المركونة» بكنبة الاحتياطي في تشكيلة الفريق.. فالجمهور مطالب بالتشجيع وشحذ الهمم للاعبين «ماتت» فيهم «الهمة» عساهم يصحون..!

> بعد غيبة يعود الهلال الى محطة الممتاز التي اعتاد ان يفوز بها اكثر من الفرق الأخرى وان يمثل بها السودان في المنافسة الافريقية التي «يغادرها» عادة بعد ان يصبح واحداً من كبارها الثمانية ويرفض كثيراً ان يكون واحداً من فرسانها الاربعة أو ما فوق ذلك.. وشخصياً اتوقع فوز الهلال بالممتاز مهما كانت العقبات لكني اسأل ماذا بعد الممتاز؟ وفي الحتة دي فوز الهلال ارحم مليون مرة.. طالما المريخ يفوز به ويخرج افريقياً من مرحلة الأساس..!

> لن يهتم الجمهور اليوم بمن يشارك من لاعبي الهلال ومن يغيب فالاهتمام كله سيكون في «الهلال وبس».. الهلال المتجاوز لمحنة المغادرة الافريقية.. الهلال القافز فوق الاثر النفسي لخسارته الاخيرة.. عساها ان تكون الاخيرة.. والهلال الجاهز لاداء الواجب امام الزمالك بصورة مرضية.. نعم سيهتم جمهور الهلال بما سيكون بعد أن رمى ما كان.. ويا ريت ما كان لا يكون اطلاقاً وينتهي القديم بجديد فعال..!

> تنعقد اليوم الجمعية العمومية لنادي الخرطوم الوطني النادي المثالي في مسيرته الادارية باستقرار يحسد عليه.. ويكفي ان السيد مأمون النفيدي رئيس النادي تجاوز الثلاثة وثلاثين عاماً في منصبه.. وان النادي لم يعرف المعارضة والمعارضين.. وظل على يد رجل واحد يتسابق اهله في تقديم ما يفيد ناديه.. مبروك مقدماً للخرطوم الوطني مجلسه الجديد وسيروا وعين الله ترعاكم..!

> يقود الهلال اليوم المدرب مبارك سليمان.. ان احسن الفريق فلا دخل له بالاحسان.. وان اساء فليس عليه حرج.. يقود الهلال اليوم مبارك «المبارك» بترخيص جديد يحمل «اللوحة رقم «4» بالحرف هـ» والرقم اربعة يجيء لأن هناك اربعة مدربين تعاقبوا على الهلال من بداية الموسم.. كظاهرة لا تحدث الا في المريخ الذي جاء بالالمان والمصريين والسودانيين وغيرهم ولم يحقق الفوز بالممتاز في تاريخه الا «بنصف دستة» من المرات..!

> هلال كادوقلي مر هذا الموسم بظروف اصعب من صعبة.. فالفريق فقد ابرز ادارييه واستقال مدربه وغابت عن كثير من مبارياته اعداد كبيرة من جماهيره.. وفقد نقاطاً امام فرق اقل مستوى منه ما اعتاد ان يفقدها.. هلال كادوقلي الذي «تلاعبت» به الظروف.. سيلعب بشكل مختلف امام الهلال.. وهو الذي اعتاد على ذلك والمريخاب يحفظون له انه اهداهم البطولة اكثر من مرة.. ويا الهلال الكبير الحذر من الهلال الابن الاكبر واجب.. وانتبهوا ايها السادة..!

> عفواً سادتي وفي حالة من الحالات الخاصة جداً اسمحوا لي ان اتقدم للصديق العزيز والأخ الكريم الدكتور فيصل التيجاني محمد ابراهيم والسيدة الفضلى حرمه الأستاذة سماح رستم بالتهاني الحارة والتبريكات الطيبة بمناسبة قدوم طفلهما «التيجاني الثاني» المسمى على «التيجاني الأول» التيجاني محمد ابراهيم أبو الوطنية ونائب رئيس نادي الهلال الاسبق يرحمه الله.. والتهاني موصولة لحبوبة علوية وللأهل بالدويم.. جعله الله من أبناء المستقبل العاملين..!

صحيفة الانتباهة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        مستوى فرق الهلال والمريخ الفنى ونتائجهم صدقونى افضل من مستوى اعلامهم
        لم يفيدنا اى قلم بتحليل فنى مفيد فى اى وقت كله كلام عاطفى وسطحى ضرره اكثر من نفعه
        مثلا لماذا يقدر الكاتب ان جمهور الهلال غاضب على فريقه لماذا لا يكون فرحا بانجاز دور الثمانية وهل بلاهى تطرق قلم بالتحليل العلمى الى
        لماذا اضاع الهلال فنيا نقاطا كلفته الخروج؟
        ما هو علاج ظلم التحكيم الافريقى؟
        اساسا ما هى مشكلة كرة القدم ولماذا تدهور مستوانا؟
        لماذا يفشل المحترفين الاجانب عندنا وينجحوا خارجيا؟
        للاسف لم يسهم الاعلام الرياضى ابدا فى علاج مشكلات الكرة بل كان تجاريا سطحياوهدم اكثر من البناء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس