المقالات

سحب لعبة مصارعة “دينية” تثير غضب المسلمين


واشنطن : أكد مصممو لعبة فيديو أبطالها شخصيات دينية من بينها أنبياء يتعاركون حتى الموت أنهم قرروا إزالتها من على شبكة الانترنت بعدما اشتكت منها منظمة المؤتمر الاسلامي.

وقد وضعت شركة مولي-اندستريا تحذيراً على موقع استنزال “مصارع Faith Fighter أو مصارع العقيدة، وهي مجانية، تنفي فيه أن يكون قصدها إهانة أي شخص أو دين، وتوصي كل من قد يعارض محتوى اللعبة بعدم تحميلها.

وإضافة إلى ذلك، تضع فيه أنها لا تقصد مولي-اندستريا زرين للاختيار بين نسختين من اللعبة، يظهر على الأولى وجه الشخصية التي يقصد بها دور النبي محمد، بينما يعتم الوجه في النسخة الثانية.

وجاء في التحذير ان هذه اللعبة تحتوي على تصوير للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإن كنت ترى في هذا التصوير إهانة، رجاء تحميل النسخة التي يعتم فيها على الوجه، بل أفضل من ذلك، لا تلعب اللعبة بالمرة.

ويعرف الموقع اللعبة كالآتي: “فيث فايتر” أحدث لعبة مصارعة في هذا العصر المظلم، اختر عقيدتك واوسع أعداءك ضرباً! نفس عن تعصبك، فالتشدد الديني لم يكن يوماً بهذا القدر من المتعة.

وأكد مصممو اللعبة أن هدفهم كان تصوير عدم التسامح الديني بشكل طريف، لكن اسيء فهمه، مضيفين أنه كان متواجداً على الإنترنت على مدى سنة كاملة وتم التحميل ملايين المرات.

محيط