عالمية

إردوغان: نحمل مشاعر جيش صلاح الدين الأيوبي وهو يتقدم نحو القدس


[JUSTIFY]قال رئيس الوزراء التركي، رجب طيب اردوغان، الأربعاء، إنه يحمل المشاعر نفسها التي حملها جيش صلاح الدين الأيوبي وهو يتقدم نحو القدس، لكي يجعل منها دوحة للسلام.

وقال اردوغان بحسب ما نقلته وكالة أنباء “الاناضول،” في كلمة وداع في المؤتمر العام الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية؛ بعد نحو 12 عاماً من رئاسته له: “قضيتنا ما تزال صامدة، وماضية في سبيلها بقوة. من وقفوا إلى جانبها موجودون هنا بفخر وشرف واعتزاز، أما من كانوا ألعوبة في أيدي الآخرين فقد أصبحوا طي النسيان.”

وتابع قائلا: “حقق حزبنا إنجازًا تاريخيًّا في العاشر من آب/ أغسطس (الانتخابات الرئاسية التركية) جميع الفروع في الولايات والأقضية والقرى والبلدات عملت بجد وشوق، وبنتيجة ذلك لم تشهدوا انتخاب الرئيس من جانب الشعب فحسب، بل إنكم أنتم من صنع هذا الحدث التاريخي.”

وأضاف: “إني اسلمكم مهمة رئاسة الحزب التي توليتها باعتزاز على مدار 13 عاما. اليوم بعد 13 عاما و13 يوما، تنتهي رئاستي للحزب التي بدأت بتاريخ 14 أغسطس/ آب 2001 .. نحن لم نسلك في هذا الطريق قبل 13 عاما، أو 100 عام، فنحن حركة تاريخية متواصلة، تتقدم بطريق مستقيمة، توارثت النضال من أجل الخير والصواب، لذلك لا أهمية للأسماء على الإطلاق

CNN
ي.ع [/JUSTIFY]