عالمية

تحرير 82 متسللاً أثيوبيا بعد احتجازهم من قبل مهربين في اليمن


[JUSTIFY]قالت وزارة الداخلية اليمنية، عصر اليوم الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية حررت 82 متسللا أثيوبيا كانوا محتجزين في ساحات مهربين في منطقة ساحلية وسط البلاد.

وأضافت الوزارة في موقعها الالكتروني أن “الأجهزة الأمنية في مديرية ذباب الساحلية التابعة لمحافظة تعز (وسط) حررت 82 متسللاً إثيوبياً كانوا محتجزين في أحواش (ساحات) المهربين”.

كما أوضحت الوزارة أن الاجهزة الأمنية ألقت القبض على 4 من المهربين كانوا متواجدين في تلك الساحات التي كانت تستخدم لحجز المتسللين الأفارقه .

وبينت الداخلية اليمنية أن عملية مداهمة ساحات المهربين جرت بالتنسيق مع اللواء 17 مشاة التابع للجيش والذي حرك 3 دوريات مسلحة إلى المنطقة وقاموا بمداهمة الساحات وضبط المهربين.

وكان نائب وزير الخارجية اليمني، أمير العيدروس، قال في يونيو/حزيران الماضي، إن عدد “المهاجرين واللاجئين غير الشرعيين والمسجلين رسمياً في اليمن بلغوا قرابة 750 ألف لاجئ، معظمهم من دول القرن الأفريقي”.

وتشكل الهجرة غير الشرعية إلى اليمن مشكلة إضافية للبلد الذي يعاني الكثير من الأزمات الاقتصادية، وتأتي الصومال وإثيوبيا على رأس الدول التي يهاجر سكانها إلى اليمن، ويعمل المهاجرون في بعض المهن التي لا تتطلب الكثير من الخبرة وبأجور أقل من أجور العمالة المحلية، ما يعد سببا في تفاقم معدل البطالة.

صنعاء/محمد السامعي/الأناضول
ي.ع [/JUSTIFY]