المقالات

أسواق الشرق الأوسط تستقبل X5 Sport Edition


محيط: بعد عشر سنوات من إطلاق BMW سيارة BMW X5, استقبلت أسواق منطقة الشرق الأوسط النسخة الرياضية X5 Sport Edition.

وتجمع سيارة X5 بين المواصفات الرياضية والراقية التي تمتاز بها عادة سيارات الصالون الرحبة من BMW، فضلاً على الأداء الفائق على الطرقات الوعرة.

وتنتقل سيارة BMW X5 Sport Edition بهذه الفئة إلى مستوى جديد من خلال إضافة مواصفات لتحسين المظهر الرياضي لهذه السيارة الرائدة ضمن فئة SAV.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية ان النسخة الرياضية تتوفر بمحركين سعة 4.8 و3.0، وهي مزودة بعدادات سيارات فئة M من BMW، إضافة إلى تقنية ملاحة مطورة، وسكك للسقف BMW Individual مصقولة. وكونها تزين Sports Edition فقد تم تنسيق كل عنصر من هيكل M لمنح السيارة شخصية أكثر دفاعا وقوة ودينامية تعززها اللمسات المأخوذة من فئة M، وعجلات مصنوعة من مزيج معدني خفيف الوزن 20 انشا.

ويتألق داخل السيارة بعجلة القيادة الجلدية M، والمقاعد الرياضية للسائق والراكب الأمامي مما يعزز روح الأداء التنافسي والمتعة المطلقة في القيادة. إلى ذلك، تأتي سيارة X5 Sport Edition مزودة بعرض الخدمة الشاملة BMW Service Inclusive، وهي خدمة اختيارية تغطي كلفة الخدمة، والصيانة والتصليح لمدة 12 شهراً على الأقل.

ترتكز سيارة X5 Sport Edition على القاعدة التي نشأت عام 1999 حين تصدرت BMW الريادة مع Sports Activity Vehicle باطلاقها طراز X5 الذي، وبعد 10 سنوات، حقق نجاحاً باهراً على المستويين العالمي والاقليمي، بمعبيات بلغت 19209 سيارة في منطقة الشرق الأوسط وحدها منذ اطلاقه.

ومنذ اطلاق BMW X5 نجحت في التوفيق بين مواصفتين رائعتين, حيث جمعت بين ديناميات القيادة، التي تتمتع بها BMW سيدان، وسهولة التنقل الفائقة على الطرق الوعرة. اما الهيكل الذي يوفر السلامة ونظام التعليق المستقل الخاص بالإطارات فقد ميزا BMW X5 عن غيرها من السيارات التقليدية المخصصة للقيادة على الطرق الوعرة، الى جانب نظام التحكم بالقيادة المتوازنة DSC الذي يساعد على التحكم بتوازن السيارة وثباتها في اكثر المواقف صعوبة ودقة، مما يوفر خصائص قيادة فائقة على الطريق الإسفلتي والوعر على السواء.

محيط



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *