أبشر الماحي الصائم

نافع.. من حرك الصخرة؟


[JUSTIFY]
نافع.. من حرك الصخرة؟

*يتشكل د. نافع علي نافع من عدة مشارب ومضارب ومعارف، أفضت في خاتمة المطاف إلى إنتاج هذه المدرسة السياسية الخاصة التي تسمى نافع علي نافع.

*نافع هو ابن (تميد النافعاب) الذي ينحدر من إحدى بطون قبيلة الجعليين وإن ترعرع على فترة من الصبا المبكر في ديوان ناظر قبيلة البطاحين محمد صديق طلحة.

ونافع الذي اعتنق فكر الحركة الإسلامية هو ذاته نافع الذي جلس في الولايات المتحدة الأمريكية فترة من سنين الدراسة، نافع خريج كلية الزراعة هو ذاته نافع (رجل المخابرات)، أو الذي أدار جهاز الأمن والمخابرات في أحلك ظروف الإنقاذ.

هو ذاته نافع الذي فاجأ الجميع بما فيهم الإسلاميون أنفسهم وهو يتخطى أشهر الرقاب ليأخذ مكانة في الدولة مساعداً للرئيس وفي الحزب نائباً له، وعلى أي مضجع ومضتجع البشير، فثم وجه د.نافع حتى أتى علينا زماناً ظننا أن لن يخرج قرار ذو بال في الدولة والحزب، وإلا كان لدكتور نافع كفل أو وزر منه، فعلى الأقل أن الفترة الإنقاذية منذ قبيل الانتخابات الفائتة وحتى قبيل هذا التغيير، كان نافع ولا شيء ولا شخص غير نافع هو من يحرك الرجال والولاة والوزراء في الحزب على أقل تقدير.

*لم يكن الأمر ينحصر على المركز، فإن الرجل النافعابي قد امتد نفوذه إلى الولايات، فعلى الأقل أن كثيرين كانوا يعزون خروج رجل في قامة دكتور الطيب إبراهيم محمد خير لنفوذ الشهيد مجذوب الخليفة ثم من بعد نافع، أعني خروجه من كل المشهد الإنقاذي، كثيرون تركهم دكتور نافع مجرد متفرجين من الدرجة الأولى في مساطب الدولة والحزب فضلاً عن الذين أرسلهم إلى أرصفة المدينة.

*إذا كان الذي نكتبه هو للتاريخ فيجدر بنا أن نعترف بأن الرجل النافعابي صادق في توجهه مؤمن بما يفعل لدرجة الصدمة عند الآخرين، كثيرون يتوارون في أيام الشدائد والمحن التي مرت بها الإنقاذ بينما كان هو كالسيف، وذلك مما أكسبه عداوات كثيرة، ولو أن عداوة الشيوعيين والجبهة الثورية تدخل الجنة وتقرب إلى الله زلفى لكان د. نافع من المقربين الاخيار. ودكتور نافع هو ذلك السياسي الذي إذا ذهب للإعلام لم يترك للآخرين ترويسة ولا خطاً فهو ينفق كل ما عنده على ذلك الحيز الإعلامي ولا يترك شيئاً للغد.

*وهنا لك أن تتساءل من الذي اقترب من تمساح (النادي الكاثوليكي)، إذ لا تمساحان في بحر واحد، أنا أبحث عن التمساح العشاري منذ أن أخرج الرجل من بحره!

*كنت وحتى قبيل هذا التغيير الأخير أعتقد أن (القصة كلها بطلها نافع) وأنه الخليفة الافتراضي للقصر الجمهوري إذا ذكر الخلفاء المغترضون!

*فلما تحركت الصخرة علمت أن هناك جبلاً آخر لكن مثل هذه الصخور (البركانية) لن تخمد ثورتها قريباً وإن للأكمة ما وراءها!

*ليس هذا كل ما هناك ولنا عودة…

مخرج.. ايليا أبو ماضي..

أسير أنت بابحر، ما أعظم أسرك

أنت مثلي أيها الجبار لا تملك أمرك..

[/JUSTIFY]

ملاذات آمنه – صحيفة اليوم التالي


تعليق واحد