كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصر: قتيل و(11) جريحاً في موجة هجمات بـ(آليات مفخخة) ومحاولات تفجير قطارات وحافلات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] لقي شخص واحد على الأقل مصرعه، وأصيب ما يزيد على 11 آخرين، في موجة تفجيرات جديدة بعدة أنحاء في مصر الأربعاء، استخدمت فيها دراجة وسيارة مفخختين، فيما كشفت السلطات عن محاولات لتفجير أحد القطارات وموقف للحافلات العامة.

وذكر مسؤول أمني أن عبوة محلية الصنع، كان يحملها شخصان يستقلان دراجة نارية أعلى الطريق الدائري بمحافظة الجيزة، انفجرت فيهما، مما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر، وقال إنه “تم القاء القبض على المصاب أثناء محاولته الهرب من موقع الحادث عقب الانفجار.”

وجاء في بيان لوزارة الداخلية، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم الانتقال إلى موقع الانفجار، وتبين من الفحص انفجار دراجة نارية، كان يستقلها كل من محمود علي عبدالحكيم (23 سنة) كهربائي، وأحمد حامد محمد حسن (27 سنة)، وكلاهما مقيم بمنطقة “إمبابة” في الجيزة.

إلى ذلك، شهدت مدينة العريش، في محافظة شمال سيناء، انفجار نجم سيارة مفخخة، وتضاربت التقارير حول سقوط ضحايا، حيث ذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار لم يسفر عن حدوث إصابات، بينما أكدت مصادر رسمية سقوط 10 جرحى على الأقل، نتيجة الانفجار.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقته CNN بالعربية صباح الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية بمدينة العريش تمكنت من “إحباط مخطط إرهابي بتفجير إحدى السيارات المفخخة بمنطقة مأهولة بالسكان، بدائرة قسم ثالث العريش”، بعد اشتباه إحدى الدوريات الأمنية بها.

وتابع البيان أنه بفحص السيارة تبين أنها مبلغ بسرقتها، كما تبين احتوائها على كمية من المواد المتفجرة، وأشار البيان إلى أنه “تم اتخاذ إجراءات سريعة بإخلاء المنطقة المحيطة، وعقب الإخلاء تم تفجير السيارة عن بعد، ولم يسفر ذلك عن حدوث أي إصابات.”

من جانبها، نقلت فضائية “النيل” الرسمية عن مصادر أمنية وطبية، أن عشرة أشخاص على الأقل أصيبوا نتيجة انفجار سيارة مفخخة خارج مطعم للوجبات السريعة بمدينة العريش، أثناء قيام قوات الأمن بإخلاء منطقة كثيفة السكان، بعد أن أثارت السيارة الشبهات.

وتشهد شمال سيناء حالة استنفار أمني في أعقاب سلسلة هجمات استهدفت قوات الجيش والشرطة في المنطقة المحاذية لقطاع غزة، مما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجول ليلاً بالمنطقة، كما بدأت في إقامة “منطقة عازلة” مع القطاع الفلسطيني.

وفي محافظة الشرقية، انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون على خط للقطارات، مما أدى إلى حدوث قطع في الخط الحديدي، ولم يسفر الانفجار عن سقوط خسائر بشرية، وإنما تسبب في توقف حركة القطارات بين الزقازيق والمنصورة لعدة ساعات، بحسب الفضائية الرسمية.

كما شهدت العاصمة المصرية القاهرة هجوماً استهدف محطة للحافلات العامة في منطقة “النزهة”، حيث قام “مجهول” يستقل دراجة نارية بإلقاء عبوتين فارغتين للمياه الغازية “كانز”، الأولى بداخلها مفرقعات، بينما الثانية كانت “هيكلية” موصولة بعدد من الأسلاك.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مدير الحماية المدنية بالقاهرة، اللواء ممدوح عبدالقادر، أن أحد الركاب قام بإلقاء العبوة الأولى خارج “الميني باص”، مما أدى إلى حدوث دوي صوت انفجار محدود، مؤكداً عدم وقوع أي إصابات.

(CNN)
ي.ع [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس