المقالات

HP تكشف مليون حبارة مقلدة وتطرح حبراً جديداً بالمنطقة


[ALIGN=JUSTIFY]أكدت شركة “إتش بي” الشرق الأوسط أنها تعمل جاهدة مع الجهات المختصة لاكتشاف حالات الغش الخاصة بالأحبار التى تنتجها وتوزعها فى أسواق المنطقة بعد تزايد شكاوى المستخدمين من العبوات المقلدة المنتشرة بالأسواق.

وأشار عمرو حسن مدير عام مجموعة الطباعة والتصوير الرقمى فى “إتش بى” الشرق الأوسط إلى أن الشركة وبالتعاون مع الجهات المختصة ومن خلال المكالمات على الخط الساخن التي تتيحه “إتش بي” فى دول المنطقة نجحت فى اكتشاف ما يقرب من مليون حبارة مقلدة.

يأتى ذلك فى المؤتمر الصحفى الذي عقدته الشركة للإعلان عن طرح عبوات حبر اقتصادية موفرة للطباعة باللون الأسود للطابعات النفاثة للسوق المصرى بصفة خاصة وتحقق 30 % توفير فى السعر عن العبوات العادية مع تقديم نفس كمية الحبر وتقلل تكاليف الطباعة بنسبة تصل إلى 55 % مع الحفاظ على درجة الجودة.

وفي هذا الصدد، قال حسن “إن العبوات الجديدة تشمل عبوات حبر “إتش بى” العادية والموفرة والمتخصصة”، مضيفاً أنها تحافظ على نفس المستويات والمواصفات العالمية للجودة ومن حيث توفير منتجات صديقة للبيئة.

وأوضح أن مصر هى الدولة الأولى فى العالم التى تطرح فيها هذا الخيار وستأتى بعدها تركيا وبعض الأسواق الناشئة فى آسيا وأمريكا اللاتينية وروسيا وأجزاء من أوروبا الشرقية لتوفير الأحبار للدول ذات الكثافة السكانية العالية بتكلفة اقتصادية .

ونوه حسن إلى أن الأحبار الجديدة “إتش بى 21 بى” و “إتش بى 27 بى” و “إتش بى 56 بى” مصممة لتقديم الجودة المناسبة لطباعة المسودات والبريد الالكترونى وإيصالات التعاملات على الانترنت ولا تكون فيها درجة اللون الأسود بنفس الدرجة فى الأحبار العادية، مشيرًا إلى أن هذا الخيار يعمل على منافسة الأحبار البديلة التى كانت توفرها أطراف أخرى ربما بمستويات جودة أقل .

وتوفر “إتش بى” الأحبار العادية “إتش بى 21” و “إتش بى 27” و “إتش بى 56” لطباعة المستندات الأكثر أهمية التى قد تخص المشروعات أو ما إلى ذلك والتى تعتبر فيها الجودة أمرًا حتمياً، ، أما عبوات حبر “إتش بى” المتخصصة فتقدم أفضل قيمة ونتائج لاحتياجات الطباعة المتخصصة مثل طباعة الصور فى المنازل والعديد من المشروعات الأخرى .[/ALIGN] محيط