كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

10 أسوء أشياء يمكن أن تفعلها لنظام المناعة (الجزء 2)


شارك الموضوع :

اترك هذه العادات السيئة وستتمكن من السيطرة على نوبات الزكام والأنفلونزا والسعال والعديد من الأمراض الأخرى التي سببها الضعف العام للمناعة.

كيف تبني مناعة قوية مضادة للأمراض؟

6. سلاحك الوقائي
ما لا تعرفه هو أن سلاحك ضد الأمراض هي يديك النظيفتين.
جراثيم الأنفلونزا والزكام يمران بسهولة من يد ليد. لذا حاول تجنب الإمساك بأي شيء، أو أي شخص عندما تكون خارج المنزل، خصوصا، الأقلام الموجودة على المناضد في البنوك، ومحلات الصرافة وحتى محال الثياب والمحلات التجارية. احتفظ بقلم خاص بك في جيبك وبالطبع مطهر لليدين.

7. الحركة والنشاط
وفقا لاستبيان جديد، فأن النساء الأمريكيات لا يقمن بالتمارين الرياضية بشكل كافي. وعندما مقارنة النساء النشيطات بالنساء غير النشيطات تبين أن النساء اللاتي لا يمشين يكن في خطر الإصابة بالأمراض على الأقل مرتان أكثر من غيرهن. حاولي المشي على الأقل لمدة 30 دقيقة يوميا حتى الحركات الرياضية الخفيفة مهمة ويمكن أن تساعدك على تحريك الدم، ورفع الحصانة الطبيعية للجسم.

8. التدخين مع الأصدقاء
نحن لا نريد أن نقول لك بأن التدخين مضر بالصحة، ولكننا نريد أن نشدد بأن التدخين ضار جدا بصحتك سواء كنت المدخن أو كنت مع أصدقاء مدخنين. وفقا لإحصاء سنوي، فأن 3000 مدخن يموت في أمريكا بسبب أمراض السرطان، و 300.000 طفل يعانون من مشاكل تنفسية خطيرة بسبب التدخين. التدخين السلبي لا يختلف في آثاره السلبية كثيرا، التي يمكن أن تسبب الأزمة، الربو، والحساسية.

9. الاعتماد على المضادات الحيوية
تناول المضادات الحيوية عند أول إشارة للمرض يمكن أن يسبب مقاومة للدواء لاحقا وبالتالي يضعك في التهابات وعدوى أخطر. وجد الباحثون بأن المرضى الذين يأخذون المضادات الحيوية تراجعت لديهم نسبة cytokines، هرمون نظامِ المناعة. عندما تقمع نظام مناعتك ، فأنت على الأرجح معرض لتَطوير بكتيريا مقاومة أو تصبح أكثر مرضاً في المستقبل. لذا لا تستعمل المضادات الحيوية كأجراء وقائي ما لم يصفها لك الطبيب.

10. العواطف الإيجابية
وجد الباحثون بأن العواطف الإيجابية ترتبط بتراجع هرمون الإجهاد الذي يجعل الخلايا أكثر مناعة وقوة. وفي دراسة أجريت في كلية الطب بجامعة لوما ليندا، زادت نسبة المضادات الحيوية الطبيعية في أجسام الطلاب الذين شاهدوا برنامج ضاحكا. لذا حاول الحصول على أفكار إيجابية وأضحك أكثر لتزيد من مناعة جسمك.

المصدر :البوابة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس