المقالات

150 مليون عربى يستخدمون الهواتف المحمولة


[ALIGN=JUSTIFY]تونس : كشف رئيس الجمعية العربية لمشغلى الهاتف المحمول أن عدد مستخدمى الهواتف المحمولة فى العالم العربى سيرتفع إلى 200 مليون بنهاية العام الجارى مقابل 150 مليونا حاليا.

وأكد بشر مهنا فى افتتاح أعمال الملتقى الدولى الثالث والثلاثين للجمعية بمدينة الحمامات التونسية “على بعد حوالى 70كم من العاصمة تونس” أن السوق العربية “سوق واعدة” لمشغلى شبكات الهاتف المحمول مشيرا إلى أن ازدهار استخدام الهواتف المحمولة فى العالم العربى دفع العجلة الاقتصادية بالمنطقة.

وقال إن ارتفاع عدد مستخدمى الهاتف المحمول بالمنطقة “يدفع المشغلين إلى تقديم مزيد من خدماتهم لتشمل أحدث التقنيات لاسيما خدمات الجيل الثالث والاتصال بالانترنت وغيرها من الخدمات على غرار خدمة التلفزيون على المحمول”.

وأشارت خديجة غريانى الأمينة العامة للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات أن المنظمة تعمل ضمن خطتها للفترة بين 2008 و2011 على توحيد القوانين العربية المنظمة لقطاع الاتصالات وإدارة الانترنت وتحرير القطاع.

ويذكر أن الملتقى يستمر لمدة ثلاثة أيام وتشارك فيه 29 شركة عربية لخدمات الهاتف المحمول وخبراء عرب.[/ALIGN]العرب أونلاين ـ وكالات