كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ولاية البحر الاحمر….. استفادة من المقومات السياحية الجاذبة



شارك الموضوع :
تعتبر السياحة من أهم مجالات الإستثمار وعنصر مؤثر وفاعل في جلب العملات الصعبة للإقتصاد في عصرنا هذا , لذا شهد هذا المجال تطورا كبيرا ووجد رواجا عالميا و عمدت الكثير من الدول الي الإعتماد عليه في دعم إقتصادها القومي .
وتجئ ولاية البحر الأحمر المنطقة السياحية الأولى في السودان وذلك لما تمتاز به من جواذب سياحية بحرية برية بجانب موقعها الجغرافي المميز بل انها المنفذ الرئيسي للسودان عبر البحر الاحمر اكسبها اهمية تجارية ، كما ان حكومة الولاية واليها الدكتور محمد طاهر ايلا انتهجت نهج اكسبها ميزه تفضيلية اخري حتي اصبحت القبلة السياحية لاهل السودان بالاستفادة من المقومات المتوفرة لديها .
حيث بدات الولاية بالفعل فى كسب ثمار التنمية التى بدات تظهر ايجابيا فى فى المجال الاقتصادي والاجتماعي فاصبحت المقومات السياحية التى تتمتع بها مقصدا دخليا وخارجيا محققه طفره كبيرة فى السياحة بالبلاد ، وتجئ النسخة الثامنة لمهرجان السياحة والتسوق بولاية البحر الاحمر متفردة ومتناسقة نتيجة لاستفادتها من التجارب السابقة فى تنظيم المهرجانات .
واكد والي الولاية محمد الطاهر ايلا ان ولايتة استطاعت تحقيق نجاحات كبيره في مجال السياحة بالعمل على تسخير امكانيات الولاية لتكون السياحة عامل مهم في توفير فرص العمل وزيادة دخل الفرد .
وطالب ايلا الحكومة المركزية بضرورة توفير الدعم اللازم لدعم مشروعات السياحة والأمن الغذائي والسكن الاقتصادي بالولاية مشيدا بدور اتحاد اصحاب العمل السوداني والقطاع الخاص فى مساهمتهم لانجاح كافة المشاريع التنموية والاقتصادية بالولاية.
الى ذلك اكد الاستاذ سعود مامون البرير رئيس اتحاد اصحاب العمل السوداني اهمية دور القطاع الخاص الذي يعتبر شريك اساسي في التنمية والنهضة بالبلاد مجددا التزام القطاع في الشراكة مع ولاية البحر الاحمر والحكومة لتنفيذ المشروعات التنموية.
وكشف الاستاذ صلاح سر الختم كنه وزير المالية بالولاية ان تكلفة المهرجان الثامن بلغت 5 مليون و200 الف جنيه وان عائدات المهرجان ستسهم في دعم مشاريع التنمية بالولاية متوقعا ان يفوق عدد السياح هذا العام المليون سائح بينما كان العدد فى المهرجان السابق حوالي 750.000 سائح .
ويقول الاستاذ محمد البصيري رئيس لجنة المعارض التجارية والاقتصادية بمهرجان السياحة والتسوق الثامن لولاية البحر الاحمر ان اللجنة هي دائمة فى كل الدورات السابقة الشي الذي اكسبها خبرة كبيرة فى هذا المجال واشار الى ان هنالك حوالي 250 شركة وبيوت التجارية مشاركة فى النسخة الثامنة للمهرجان كما الينا على تطبيق شعار صنع فى بلدي بالتركيز على الصناعات الوطنية والمحلية .
فيما اكد رئيس لجنة المشروعات بالولاية ابراهيم الطويل ان الولاية انجزت فى العام 2014م عدد 250 مشروعات في كافة القطاعات بتكلفة مالية بلغت 600 مليون جنيه .
لذا أصبحت السياحة في عصرنا هذا مصدر جلب للعملة الصعبة في كثير من دول العالم بل أن بعض الدول صارت تعتمد عليها في سياساتها الأقتصادية العامة .

الخرطوم 4-1-2015م(سونا) تقرير / ياسر رجب يوسف

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس