كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

«اليونسيف»: مصر تتصدر دول العالم في الختان



شارك الموضوع :

بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة الختان، ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونسيف»، في بيان مشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، والاتحاد الدولى لأمراض النساء والتوليد، كشف فيه أن مصر تتصدر دول العالم في ختان الإناث، بتقديرات تتراوح بين 77 و91% للفئة العمرية من 15 إلى 40 عاما، بنحو 27 مليون فتاة وسيدة.

وأوضح البيان أن أكثر من 130 مليونا من الفتيات والنساء يرتكز معظمهن في 29 دولة من بلدان أفريقيا والشرق الأوسط، معظمهن في مصر والصومال، تعرضن لشكل أو آخر من أشكال تشويه الأعضاء التناسلية، وأن 3 ملايين فتاة وسيدة على مستوى العالم تتعرض لتلك العمليات سنويا، وأن أغلب تلك العمليات تتم بإشراف طبى. وأثبتت الدراسات والأبحاث التي أشرفت عليها الأمم المتحدة أن هذه الممارسة تنطوى على عواقب ضارة نفسيا وبدنيا، والأخطار البدنية تشمل إمكانية التعرض للنزيف أو العدوى، وهو ما يمكن أن يؤدى للوفاة في النهاية، كما أنها في بعض الحالات تسبب العقم وأعراضا مزمنة.

وفى سياق متصل، أوضح مكتب الإحصائيات السكانية في الولايات المتحدة الأمريكية BRP أن الولايات تشهد حالة من تنامى عمليات الختان للإناث على أراضيها، حيث وصل عدد السيدات والفتيات المعرضات لخطر الختان إلى نحو نصف مليون لأ

المصري اليوم

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس