محمد عبد الماجد

(بيانكم) دا كتبو ليكم بكري المدينة !!


اصبح (الحكام) مثل قائمة (المأكولات) في المطاعم تقدم للزبون فيختار منها ما يلذ ويطيب له

الهلال فقد بكري المدينة (مدى العمر)..فلم يسيء الهلال لاحد ولم يهتف ضد احد ..فهل إن توقف عندكم (6) مباريات تأتوا بكل هذه التجاوزات

العقوبة رغم من انها كانت (مخففة) – إلّا انها كانت انتصار للهلال ..وانتصار للمبادئ والسلوك الحميدة

تدهور المريخ (فنيا) كثيرا في الفترة الاخيرة ..وتسبب دعم (سوء السلوك) من قبل اعلام المريخ ومجلسه في إضعاف الفريق وتراجع مستواه

لا اختلاف على ان العقوبة التى فرضت على (بكري المدينة) عقوبة مخففة ..وهي لولا الاعلام الهلالي لتجاوزها (اتحاد كورة القدم السوداني) كما تجاوز من قبل احداث مباراة المريخ ومريخ الفاشر.
في شندي لم يحدث اي شغب إلّا الشغب الذي اثاره بكري المدينة وايمن سعيد ولم تتوقف المباراة (دقيقة) واحدة مع ذلك تمت معاقبة (جمهور شندي) الذي فاز فريقه وخرج بعد المباراة سعيدا بانتصار الاهلي.
في الخرطوم توقفت مباراة المريخ ومريخ الفاشر لمدة ساعة كاملة واخرجت (الشرطة) من ملعب المباراة ولم يحدث اي عقاب او لفت نظر لجمهور المريخ.
بل ان العقاب لحق بالشرطة التى أُخرجت من الملعب وهي الحارسة للأمن والضابطة للحراك الرياضي والمستأمنة عليه.
ولم يحدث اي (لفت نظر) لمجلس المريخ وجمهوره في مباراة المريخ والامل عطبرة بعد رفع شعارات تسيء لقادات الاتحاد العام رغم كل التسهيلات والخدمات التى يقدموها للمريخ والتى وصلت مرحلة ان يقدموا لمجلس المريخ قائمة باسماء الحكام ليختار مجلس المريخ الحكام الذين يديرون له مباراته.
ليصبح (الحكام) مثل قائمة (المأكولات) في المطاعم تقدم للزبون فيختار منها ما يلذ ويطيب له.
لولا اعلام الهلال لفلت (بكري المدينة) من العقاب الذي لم يجد الاتحاد مفر من إنزاله على بكري المدينة بعد ان قدم اعلام الهلال تفصيلا حيّا للواقعة ولسوء السلوك واحتفظ بصورة من (تقرير الحكم) التى لو لم تصل لإعلام الهلال لكان بكري المدينة الان يمشي في الارض مرحا.
وربما اعتبرت اللجنة الفنية في المباراة (بكري المدينة) نجما لمباراة الاهلي والمريخ في شندي.
اعتقد ان العقوبة رغم من انها كانت (مخففة) – إلّا انها كانت انتصار للهلال ..وانتصار للمبادئ والسلوك الحميدة بعد ان رفع إيقاف بكري المدينة ثم عادوا بعد (24) ساعة ليوقف بكري المدينة (6) مباريات.
الادانة هنا الاصل في العقاب ..وقد تحققت إدانة بكري المدينة..الذي تنتظره إدانة اخرى من الاتحاد الدولي للفيفا.
العقوبة رغم تخفيفها إلا أن فيها ضربة قوية للمريخ وللاتحاد العام ولسوء السلوك ولبكري المدينة المنفلت..الذي أُدين في واقعة خصمت من رصيده الكثير وأثبتت ان الهلال كان محظوظا عندما تخلص من لاعب بهذا السلوك.
انتصر الهلال ..وخرج مرفوع الرأس ..ولم يخسر غير المريخ ..الذي فقد بكري المدينة بعد كل الدفاعات والحصانات التى كان يتمتع بها لمدة (6) مباريات.
لم تنفع حماية الاتحاد للاعب والمريخ ..فهو ان غض الطرف عن معاقبته في توقيعه على عقدين في وقت واحد ..لم يجد سبيل الى ان يغض الطرف عمّا اقترفه من سوء سلوك في شندي.
فقد المريخ كذلك في مباراتين (6) نقاط بالخسارة على التوالي.
وتدهور المريخ (فنيا) كثيرا في الفترة الاخيرة ..وتسبب دعم (سوء السلوك) من قبل اعلام المريخ ومجلسه في إضعاف الفريق وتراجع مستواه.
البطولات والانتصارات تحقق قبل المستوى الفني والبدني بالتمسك بالسلوك الحميد والانضباط والالتزام.
وأحسب ان المريخ فقد التزامه وانضباطه وهو يدعم لاعب (منفلت) ..قدموه في الفترة الاخيرة بسلوكه هذا على كل لاعبي المريخ.
بل طالبوا في كتابات واضحة وصريحة بدعم اللاعب ..لينسى اعلام المريخ في غفلاته ايضا (24) لاعبا في الفريق ، فإن اراد اي لاعب منهم ان يظهر وان يصبح اللاعب الاول في المريخ عليه ان يسيء السلوك والانضباط.
ومن سوءة هذا الزمن ان الذين يبدر منهم سوء السلوك يصبحون (ابطال) في المريخ..وكأنهم (ضحايا) استهداف الهلال.
نرجع ونقول اذا تخلف الاتحاد العام وحاول تبرير الفعلة بمبررات واهية – فان اعلام الهلال يحرس القوانين.
وقد كانت كتابات الاعلام الهلالي عن سوء السلوك وعن انفلات بكري المدينة أقسى على اللاعب وعلى المريخ كله من العقوبة التى أُوقعت على اللاعب بكري المدينة.
نعم ان العقوبة المعنوية ..اكبر حتى من إيقاف بكري المدينة لمدة (6) سنوات ..ناهيك عن (6) مباريات.
ولولا الخيار والفقوس ..لقلنا انه لا يهمنا كثيرا الفترة التى سوف يتوقف فيها بكري المدينة ..لأننا قصدنا فقط إدانة السلوك.
وبكري المدينة وجوده من عدم وجوده واحد بالنسبة للأندية المنافسة للمريخ…فنيا لا أثر يذكر لبكري المدينة إلّا في الصحف.
واقعة بكري المدينة قدمت للناس كلها كيف يدير الاتحاد العام اموره؟ ..وهي أثبتت للجميع الحماية التى يوفرها الاتحاد للمريخ وبيّنت ضعف الاتحاد وهوانه وهذا اعظم ما قدمته لنا قضية بكري المدينة.
المريخاب نفسهم ..اعترفوا بسيطرتهم على الاتحاد العام ..وقد تعجبت ان اعلام المريخ اعترض على الطريفي الصديق وزكي عباس وشروني وهم لا تأثير كبير منهم بحكم مناصبهم ..في ظل سيطرة المريخ الكاملة على قيادات الاتحاد معتصم جعفر ومجدي شمس الدين وأسامة عطا المنان ..الضباط الثلاثة في الاتحاد.
تركوا الجمل بما حمل واتجهوا نحو اعضاء في المجلس ..لا يملكون اصدار القرار او التوقيع بالنيابة او التزوير.
اعود وأكتب عن البيان الذي اخرجه مجلس المريخ امس الاول والذي كان فيه تراجعا واضحا.
وقد تبدلت لغة اهل المريخ حتى في إعلامهم بعد هذا (البيان) ..بعد ان وجدوا ان التصعيد والمكابرة الخاسر الاول منه المريخ.
البيان صدر من مجلس المريخ بعد ان خروجوا من معركتهم الاخيرة بخسائر عديدة..انعكست حتى على مستوى الفريق والنقاط.
وكفى ان المريخ فقد في مباراتي (الاحداث) مريخ الفاشر والاهلي شندي (6) نقاط.
في بيان المريخ جاء : (يود مجلس إدارة نادي المريخ الرياضي أن يؤكد احترامه المطلق لكافة المؤسسات الرياضية ذات الصلة المباشرة بمسيرة المريخ الظافرة عبر تاريخها الطويل، ويؤكد المجلس قناعته بأن المريخ ظل جزءاً لا يتجزأ من هذه المؤسسات مؤكدا التزام المريخ جانب الروح الرياضي في تعامله مع هذه المؤسسات بفهم مشترك واحترام متبادل يحفظ حق المريخ كنادٍ رائد وقائد).
شفتوا الادب.
شفتوا الذوق.
يمكنك ان تتعجب من هذا القول .. المريخ في أزمته تلك تجاوز حتى (الشرطة) ودخل معها في خلاف أُخرجت بعده الشرطة من الملعب.
هذه الواقعة تثبت وتؤكد عدم احترام المؤسسات كما انها توضح سيطرة المريخ وسلطته وصلت الى اين؟.
وقد ذهب المريخ بعد ذلك نحو (الحكام) ليصل مرحلة اختيار اسماء الحكام الذين يديرون له مبارياته.
اضف الى ذلك اللافتات التى رفعها جمهور المريخ في مباراة الامل وكانت خروج آخر يدعم سوء سلوك بكري المدينة يهاجم فيها الاتحاد العام رغم ما يقدمه لهم من حماية وتسهيلات غير قانونية.
من بعد هذه الوقائع التى حدثت في ظرف (10) ايام فقط ..هل لمجلس المريخ ان يحدثنا عن احترامه للمؤسسات؟.
يا بكري.
جاء في بيان المريخ ايضا هذا الاعتراف الصريح : (ما حدث فى بعض المباريات الأخيرة من تفلتات هنا وهناك يتطلب الحيطة والحذر، كما يتطلب التعامل معه بمزيد من الحكمة والتروّي وضبط النفس والترفع عن الصغائر حفاظا على قيم المريخ وموروثاته).
الحمدلله ان مجلس المريخ علم اخيرا ان الامور لا تعالج بذلك التصعيد والإرهاب الذي كان من قبل المجلس.
كما يؤكد البيان (التفلتات) التى ظهرت في المباريات الاخيرة …(من بعد لا اظن ان الاتحاد العام يقول لنا لم تكن هناك تفلتات).
مجلس المريخ اراد اخيرا ان يعود للحكمة والتروي وضبط النفس والترفع عن الصغائر – وهذا امر جميل وشيء يحمد عليه المجلس ..لكن لماذا لم تكن هذه الصفات الحميدة عند نشوب الازمة؟.
لم نكن سنصل الى هذا الدرك إن عالج مجلس المريخ الامور بالحكمة والتروي وضبط النفس ..حتى لو كانت هناك استفزازات من قبل الاعلام.
اهم من كل ذلك ان البيان تحدث عن المحافظة على قيم المريخ وموروثاته وهذا يثبت لنا ان تصرفات مجلس المريخ الاخيرة المتضرر الاول منها كان المريخ..عودوا الى قيم المريخ وموروثاته.
اعلام المريخ ومجلسه بقيادة الامين العام للمريخ كانوا قد ادخلوا (الهلال) في كل خلافاتهم ..حتى اصبح (الهلال) طرف اساسي في كل مشاكل المريخ.
بل ان الامور وصلت حد ان يعتبر الانتماء للهلال في الاتحاد العام ..(جريمة).
مجلس المريخ ادرك اخيرا انه جنى على الهلال وانفلت عليه وهو يذكر في البيان : (يؤكد مجلس إدارة نادي المريخ ان هناك مسؤولية مشتركة مع نده التقليدي الهلال كناديين كبيرين تجاه الحركة الرياضية ورسالتها السامية التى تحتم علينا فى المريخ التعاون والتعامل بروح الأخوة الرياضية حفاظا على المكتسبات).
منتهى الخوة.
لا نريد ان نقول ان (البيان) جاء متأخرا …ولا نقصد ان نستخف بالبيان فهو خطوة صحيحة في اتجاه صحيح وان تأخرت.
لكن مع المكابرة التى كانت من إعلام المريخ ومجلسه وفي ظل الاعترافات التى قدمها (البيان) اخيرا والتى يمكن ان تكون بينة على المريخ دعونا نقول انتوا البيان دا كتبوا ليكم بكري المدينة؟.
يا بكري لا.
اصلو فيه (اعترافات) خطيرة.
وفيه اثبات ان (التصعيد) الخاسر الاول منه الهلال.
الهلال في قضيته مع بكري المدينة ..بعد ان وقَّع في كشوفات الهلال واستلم اللاعب المقدم ..لم يأخذ حقه بيده ..ولم تحمل جماهيره لافتات ضد المريخ او ضد اللاعب في مباريات المريخ.
الهلال في قضيته مع بكري المدينة ..سلك طريق القانون ..ذهب شاكيا الى الاتحاد نفسه (أس البلاء) ..ثم مضى الى الاستئنافات (بلاء آخر) ..وخرج حتى المحكمة الرياضية.
هذا الدرس الذي قدمه لكم الهلال وهو على حق ..ألا تتعلمون منه؟.
كيف لكم في قضية (سوء سلوك) ان تقفوا لتدعموا لاعب منفلت ..خرج بالاعتداء البدني واللفظي على حكم المباراة؟.
لقد فقد الهلال بكري المدينة (مدى العمر)..فلم يسيء الهلال لأحد ولم يهتف ضد احد ..فهل ان توقف عندكم (6) مباريات تأتوا بكل هذه التجاوزات؟.
……….
ملحوظة : والحسابة بتحسب يا اتحاد.

هوامش

مطلوب من الكاردينال ومجلسه ..ألا يهملوا التسجيلات القادمة.
تسجيلات يونيو اهم من تسجيلات نوفمبر – لأن تسجيلات يونيو تتوافق مع رزنامة التسجيلات في العالم كله.
تسجيلات نوفمبر ..إلّا تسجلوا لاعبين ما عندهم اندية.
او (عطالة) بالتعريف السائد.
لذلك على الكاردينال التركيز بصورة كبيرة على تسجيلات يونيو.
كذلك حسم امر الجهاز الفني.
الصغائر دي ما تشتغلوا بيها.
متوكل أحمد علي طلع اخيرا يتحدث عن (القانون).
طلعتوا بتعرفوا (قانون).
و الـلـه (قانون) يا زمن!!.
…………
عاجل : بكرة ان شاء الـلـه نكتب عن الاهلي شندي (وقت سيرتك يجيبوها اهلي كتير بيحبوها).