محمد عبد الماجد

فجر السعيد ليست وحدها


(1)
> اكتشفت أن هناك ألف (فجر سعيد). > ولكننا نهاجم (فجر السعيد) وحدها.
(2)
> من الأخبار الغريبة جداً. > (سلَّط الإعلامي محمد الغيطي مقدم برنامج (صح النوم) على قناة ITC، الضوء على كلام باحث يُدعى (بسام الجزار)، مشيرًا إلى أن الأخير أثبت ذكر اسم (عبد الفتاح السيسي) في القرآن الكريم والتوراة . وأشار (الغيطي) إلى أن الباحث المذكور أعد رسالة بعنوان (زوال إسرائيل عام 2022)، وتفاصيل تلك الرسالة تؤكد زوال دولة إسرائيل على يد (عبد الفتاح السيسي). ونقل (الغيطي) عن الباحث قوله أن عدد حروف اسم (السيسي) مذكور في (سورة الإسراء)، فعدد تلك الحروف 19 حرفاً وهو العدد الإعجازي في القرآن والتوراة ). > لا تعليق. > نتمنى ألا نصل إعلامياً لهذه المرحلة الخطيرة من (كسيّر التلج).
(3)
> لا اعتراض لنا على قطوعات الكهرباء. > سوى أننا نطالب الهيئة القومية للكهرباء أن تلتزم ببرنامج (القطوعات). > أعتقد أن برنامج القطوعات وضعته الهيئة نفسها ولم تضعه هيئة الأرصاد الجوي.
(4)
> السؤال الذي لم أجد له إجابة حتى الآن. > هل أصبح مبارك الفاضل هو الذي يشرف على الكهرباء؟. > أم أن هذه القطوعات لا علاقة لها بتصريحات السيد مبارك الفاضل؟. > أشعر إننا نظلم مبارك الفاضل في هذه (القطوعات).
(5)
> علقت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، على منشورات الصحافي محمود السقا، والمقبوض عليه بنقابة الصحافيين، وذلك خلال حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قبل أيام قائلة (إن تكون كلباً للرئيس السيسي أشرف جداً من أن تكون معول بيد الغريب لهدم وطن). > هذا يوضح أن المسافة بين الإنسان والكلب عند فجر السعيد ليست كبيرة. > فجر السعيد لا تعرف أن الأوطان لا تبنى بـ(الكلاب). > قيمة الإنسان أن يكون إنساناً أولاً، لأنه لو تخلى عن إنسانيته سوف يصبح معول للهدم حقاً.
(6)
> على كيفكم. > ضم حلايب الى أسوان لا يفقد السودان (حلايب). > وإنما يفقد مصر (أسوان).
(7)
> الشعبي: لا نعلم الغيب، ولكن لا بوادر لثورة شعبية. > البوادر شيء. > والغيب شيء آخر. > هل لا يعلم (الشعبي) ذلك؟.
(8)
> لماذا يطلقون عليه اسم الاتحادي (الأصل)؟. > يفترض أن يطلقوا عليه اسم الاتحادي (غير المكلف). > حسبما أشار الحسن الميرغني في وقت سابق إنه يبقى مساعد أول لرئيس الجمهورية من غير (تكليف). > ما جدوى أن يكون المساعد (الأول) إن كان دون تكليف؟. > ما في داعي لـ (الأول)؟.
(9)
> وزارة النقل تعلن تصفية الخطوط البحرية رسمياً. > لا أخشى على (الخطوط)، أخشى على تصفية (البحر) نفسه!. > فقد سبق الخطوط البحرية خط هيثرو. > في هذا العصر (خط) التلفون أعمل حسابك عليه.
(10)
> الأخ الزميل هيثم كابو، كان قاسياً على محمد النصري في مشاركته في برنامج (أغاني وأغاني). > النصري لو شارك في برنامج (صحة وعافية) سوف يحدث له إضافة. > كابو قصده نبيل للنصري، أراد أن يقول إن محمد النصري أكبر من المشاركة في (أغاني وأغاني) وحسب أن مشاركة النصري في الغناء الحديث عبر الأوركسترا ومشاركة جمال فرفور وحسين الصادق خصماً على النصري. > محمد الأمين وصلاح بن البادية ومحمد ميرغني وكمال ترباس شاركوا في برنامج (أغاني وأغاني) وقد كان جميل أن يشارك محمد النصري جيله الفني في الغناء لعمالقة الفن السوداني. > لابد أن يدخل النصري مثل هذه التجربة، هي سوف تشكل له إضافة وإن لم ينجح فيها.
(11)
> الطريقة التي رحل بها الدرامي جلال البلال..وهو يجد الإهمال من الإذاعة والتلفزيون يكشف الحالة التي وصلت لها (الدراما) في السودان. > قبل جلال البلال رحل (سيف الدين علي) بصورة فيها الكثير من الإهمال. > الإذاعة والتلفزيون تراجعت (إنسانياً) كثيراً، لذلك كان تراجعها الإعلامي هذا.
(12)
> ضمن استعدادات الولاية للخريف القادم. > تقيم الولاية نفرة كبرى لردم برك مياه أمطار الخريف الماضي.