مقالات متنوعة

عبد الكريم عوض الخضر : صباح إرادة شعب


ليلة سيسطرها التاريخ بماء الذهب و إرادة شعب ستعلم الشعوب معنى الكرامة و الحرية و حب الأوطان سيسجل التاريخ .
إن انقلاب عسكري بتركيا سقط بمكالمة سكايبي فقط مكالمة عبر سكايب ١٢ ثانية ! أخرجت الملايين وأسقطت الانقلاب !
شعب عظيم يخرج بعد منتصف الليل بالآلاف للشوارع بصدوره العارية أمام الجيش يستحق الاحترام مئات الآلاف من الشعب التركي يهتفون “يا الله بسم الله والله اكبر” فهذه أرادة شعب لا يمكنهم دفنها.
رجال يعتلون الدبابات؛ ونساء تقرعن الأواني من شرفات المنازل المساجد تؤذن والهتافات تتعالى ضد الانقلاب يقول الدكتور علي الغرة داغي: “إن من أجمل ما قاله الشعب التركي لأردوغان في مظاهرات الليلة : إنّ من تدعمه الجوامع لن تقهره المدافع.”

فشل الانقلابين في تركيا وذلك بعد أن توحد الشعب والمعارضة والحكومة ضد الساطين على الديمقراطية بتفوق الشعب التركي في هذا الاختبار ، تركيا ستصبح نموذجا عالميا لإرادة الشعوب ولوعي المعارضة للمصالح العليا للوطن.
حق لكل مسلم أن يفخر بالشعب التركي الحر الأبي فنحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة بغيره أزلنا الله ؛ فأنا وأنت وكل الأمة الإسلامية اليوم أتراك والله من صميم قلوبنا.
عزيزي اردوغان ماذا فعلت بك السنين ب ل ماذا فعلت أنت بشعب ينتفض لأجلك بل ماذا فعلت بأمة تلهج بالدعاء لك: “اللهم أحفظ تركيا من كل شر” أخلصت لشعبك فنصرك عند الحاجة فأنت رئيس عظيم لشعب عظيم؛ فحق بأمة الإسلام أن تفخر بك وبشعبك.