منوعات

أخطر 10 سجناء على وجه الأرض


جرائم قتل واغتصاب وأساليب وحشية لا تخطر في بال أي إنسان عاقل ارتكبها أشخاص يعانون من أمراض نفسية معقدة مهووسون بالقتل ويشعرون باللذة عند ممارسة الاغتصاب.. ونعرض سيرة أكثر 10 سجناء خطورة في العالم بحسب موقع “list 25” الأجنبي.

1- بيدرو لوبيز ألونسو
سفاح كولومبي متهم باغتصاب وقتل أكثر من 300 فتاة في أمريكا الجنوبية، واعتدى على الفتيات الصغيرات والضعيفة في بيرو واستدرج الكثير منهم إلى مناطق منعزلة أو داخل المباني غير المأهولة إذ اغتصبت كل واحدة منهم قبل قتلها من قبله بمجموعة من الأساليب وحشية، أكثرها الخنق.

وكان لوبيز اعتقل في الإكوادور عندما فشل في محاولة اختطاف فتاة بعد محاصرة الناس له في أحد الأسواق. واعترف بعدها بارتكابه أكثر من 300 جريمة قتل. وتم اكتشاف 53 جثة منهم. وسجن في عام 1980 لمدة 18 عاما قبل أن يطلق سراحه ويتم ترحيله إلى كولومبيا حيث أعيد اعتقاله في عام 2002 وحكم عليه بالسجن مدى الحياة

2- هارولد شيبمان
يعد الطبيب هارولد شيبمان فريدريك واحدا من أقسى السفاحين في العالم، وثبت تورطه في 250 جريمة قتل. كان يحظى باحترام كبير في مجتمعه، وبسبب المخاوف بشأن ارتفاع معدل الوفيات في منطقته وعدد كبير من أشكال الحرق للمسنات وبعد مراقبته تبين أن شيبمان حقن جرعات قاتلة عمدا لعدد كبير من المرضى، ما تسبب في وفاتهما، حتى يتمكن من أن يرث مبالغ كبيرة من المال.

وحكم قاضي المحكمة عليه بالسجن15 حكمًا بالسجن مدى الحياة على التوالي، وأوصى بأنه لا يتم الإفراج عنه، ومن ثم شنق نفسه في وقت لاحق في يناير 2004 في زنزانته في سجن ويكفيلد

3- دانييل كامارغو باربوسا
يعتقد أن كامارغو السفاح الكولومبي اغتصب وقتل أكثر من 150 الفتيات الصغيرات في كولومبيا والإكوادور خلال أعوام1970 و1980. اعترف بمقتل71 فتاة في الإكوادور بعد هروبه من السجن الكولومبي. وإغراق ضحاياه بعد قتلهم بساطور.

أدين في عام 1989 وحكم عليه بالسجن 16عاما في السجن، وهي العقوبة القصوى المتاحة في الاكوادور. وفي نوفمبر 1994، تم اغتياله في السجن من قبل ابن عم أحد ضحاياه.

4- بيدرو رودريغز فيلهو
سفاح برازيلي اعتقل في عام 1973، وأدين في وقت لاحق في عام 2003 بتهمة قتل71 شخصًا على الأقل وحكم عليه بالسجن 128 عامًا. في عمر 14 بدأت جرائمه وهي سلسلة من عمليات السطو ونفذ موجة قتل ضد تجار المخدرات المحليين، وذلك انتقاما لصديقته التي قتلت من قبل المجرمين بينما كان في السجن.

وفي سن18 عامًا كان قد قتل10 أشخاص. في السجن أعدم والده الذي كان يقضي الوقت أيضا للقتل. كما تورط بقتل 47 سجينًا على الأقل في حين حكم في البداية30 سنة سجنا فقط، وقد أدت عمليات القتل المتزايدة لزيادة عقوبته بالسجن لمدة 400 عام.

5- غاري ريدجواي
واحد من أخطر السفاحين في الولايات المتحدة الأمريكية، واعتقل غاري ريدجواي في عام 2001 بسبب اتهامه بـ 4 جرائم قتل على الرغم من أنه اعترف بقتل 70 امرأة على الأقل في ولاية واشنطن بين عامي 1980 وعام 1990. قاد الشرطة إلى مواقع التخلص من ضحاياه، خمسة منهم ألقاهم في النهر الأخضر ما دفع الصحافة لتلقيبه النهر الأخضر القاتل. وقد أدين بـ49 جريمة قتل وحكم عليه بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط.

6- تومي لين سيلس
تولى هذا السفاح قتل 70 شخصًا على الأقل، ويعتبر تومي واحد من أخطر المجرمين في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأميركية، وكان قد أدين بعدة جرائم قتل وحشية بين عامي 1985 و1999 بما في ذلك طعن فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا 16 مرة.

وتم القبض عليه في نهاية المطاف بعد اقتحامه غرفة النوم لفتاة تبلغ من العمر 10 سنة، وطعنها، وتركها ظنا منه أنها ماتت ولكن على الرغم جراحةا تمكنت الفتاة من العيش وقدمت وصفا مفصلا لشكل القاتل للشرطة ما أدى في النهاية إلى القبض عليه. حكم عليه بالإعدام إلا أنه لا يزال ينتظر تنفيذ حكم الإعدام في سجن شديد الحراسة في ليفينغستون، ولاية تكساس

7- أندريه تشيكاتيلو
سفاح سوفياتي شهير، ملقب بجزار روستوف، مارس الاعتداء الجنسي والقتل وتشويه ما لا يقل عن 52 امرأة وطفل في روسيا بين عامي 1978 و1990. وإيمانا أنه هو القاتل قامت الشرطة بمراقبته قبل ثبوت تورطه والقبض عليه.

واعترف بما مجموعه56 جريمة قتل وحوكم عن53 من عمليات القتل 1992، فيما يطالب ضحايا الأقارب السلطات بإطلاق سراحه حتى يتمكنوا من قتله أنفسهم. وأدين وحكم عليه بالإعدام في أكتوبر 1992 وأعدم في وقت لاحق رميا بالرصاص في فبراير 1994.

8- جون واين جاسي
مجرم مهووس بالاعتداء الجنسي قتل 33 مراهقا في سلسلة من الجرائم بين عامي 1972 و1978 في شيكاغو، إلينوي. استدرج الضحايا إلى منزله مع وعد بعمل أو بمال قبل قتلهم خنقا.

جاسي دفن 26 من ضحاياه في قبو تحت منزله، قبل التخلص منهم في وقت لاحق في نهر ديس بلينز. أدين بـ33 جريمة قتل، وحكم جاسي حتى الموت. وقضى 14 عامًا في انتظار الموت قبل إعدامه بحقنة قاتلة في 10 مايو 1994.

9- تشارلز إن جي وليونارد ليك
يعتقد أن الصيني تشارلز إن جي قد اغتصب وعذب وقتل ما بين 11 و25 ضحية مع شريكه الأمريكي ليونارد ليك في مزرعة الأخير في مقاطعة كالافيراس، كاليفورنيا. وقاموا بتصوير أنفسهم وهم يغتصبون الضحايا ويقتلونهم.

جرائهم باتت معروفة في عام 1985 عندما محاولة انتحار ليونارد بعد إلقاء القبض عليهم يحاولون سرقة متجر لأجهزة الكمبيوتر. وقامت الشرطة بتفتيش مزرعة ليك وعثرت على بقايا بشرية.

10- تيد بوندي
كان واحدا من القتلة أكثر شهرة على نطاق واسع في القرن 20. وتقرب بوندي عادة من ضحاياه الإناث في الأماكن العامة وقادهم إلى المناطق المنعزلة واعتدى عليهم جنسيا وقتلهم. وقطع رأس ما لا يقل عن 12 ضحية وحافظ على الرءوس المقطوعة في شقته كغنائم. نجح مرتين في الهروب من الشرطة قبل الذهاب إلى ارتكاب ثلاث جرائم أخرى. أدين بارتكاب جرائم قتل متعددة وحكم عليه بالإعدام. وأعدم بواسطة الكرسي الكهربائي في عام 1989.

بوابة فيتو