احمد دندش

تمثيــلنا..أم (تمثيــل بنا).!!


[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] تمثيــلنا..أم (تمثيــل بنا).!! [/B][/CENTER]

كثيراً مانطالع في الاخبار ان فلاناً تم أختياره ليمثل السودان في المسابقة (الفلانية) او المهرجان (الفلتكاني)، والغريب اننا لانجد اي تفسير او تعريف للسبب الذى جعل (فلان داك) هو ممثل السودان كله في تلك الجزئية، وغالباً مانعثر على خبر صغير يستقر على اي من جوانب الصفحة مرفق بصورة لذلك المشارك و..انتهي الامر.
بالله عليكم كيف يتم إستسهال امر مهم مثل تمثيل السودان في الخارج..؟ وكيف يتعامل القائمين على الامر مع تلك الفرضية بتلك الصورة المؤسفة من اللامبالاة..؟.
من يمثل السودان في اي محفل خارجي لابد ان يكون عليه إجماع (وطني) تماماً مثل القرارات السياسية الحاسمة، فتمثيل السودان في شتى المجالات فنونها وثقافتها ورياضتها لابد ان يتم التعامل معه بالكثير من الحساسية والدراسات والاحصاءات كذلك التى من شأنها ان تقود لمشاركة اكثر (سُترة).
الامر الآخر والذى يستوجب الجلوس لتقييمه هو تلك (اللجان) التى (تنبثق)-حلوة تنبثق دي- من أجل تقييم الشخص المشارك بأسم السودان، ووضع خطة عمل واضحة لها ودراسات متأنية كذلك لمعرفة النقاط الايجابية فيها من السلبية، مع تعريف المواطنين بإعضائها واطلاق استفتاء كذلك حولهم، وذلك لأن الشخص الذى سيغادر البلاد للمشاركة سيمثل كل السودان، ولن يمثل نفسه فقط، وبالتالي فمن الضرورة ان يوافق كل الشعب عليه وعلى اعضاء اللجنة التى تقيمه كذلك.
اعرف ان بعضكم سيقول عند هذه النقطة: (ياخي الزول دا بيبالغ..كيف يعني الشعب كلو يوافق)..؟..ولاولئك اقول إن كان صعباً جداً اشراك الشعب في اختيار من يمثله، فبالتأكيد لايوجد اصعب من إختيار شخص (يمثل به)، ويمرمغ بسمعة هذا البلد (الواطة)، لذلك كونوا اكثر انصافاً واكثر حيادية، واتركوا الشعب يختار ممثله بهدؤ، بعيداً عن (العلاقات العامة) وحكاية (صاحبي وصاحبك)، وإجتماعات القاعات المكيفة التى لايحضرها اكثر من (شخصين)..!!
شربكـــة أخيـــرة:
فرق كبير بين من (يمثلنا) وبين من (يمثل بنا).!
[/JUSTIFY][/SIZE]

الشربكا يحلها – احمد دندش
صحيفة الأهرام اليوم

تعليقات فيسبوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *