مقالات متنوعة

صراخ عبد السخي


٭ لوزير المالية السابق على محمود مقولة طريفة، عندما سئل ذات مرة عن قرار إعفائه .. محمود قال الإنقاذ شغالة معانا عينوك رفدوك، عينوك رفدوك
*وحديث الرجل صحيح مائة بالمائة ، فالمناصب سواء تنفيذية أو تنظيمية ، في المؤتمر الوطني أو غيرها من الاحزاب لا تدوم لأحد.
٭ لكن الذي أدهشني هو حالة الصراخ والارتباك التي سيطرت على رئيس القطاع السياسي بالحزب الحاكم بولاية الخرطوم عبد السخي عباس عقب قرار إعفائه من منصبه الحزبي.

٭ الرجل أقام الدنيا ولم يقعدها، وملأ (الأسافير) (كوراك)، وبدأ في التقصي عمن أطاح به !! وهو سلوك مشين وغريب على الحزب فالمناصب تكليف وليس تشريفاً.
٭ كثيرون انتهى أجل عملهم بالوطني ولم يقولوا (بغم)، بينما عبد السخي زرع (لغم)، كثيرون كان لهم (سهمهم) بينما عبد السخي سل سيفه.
٭ غادر البعض المناصب وسلموا سيارات الحزب عقب انتهاء إجراءات التسليم والتسليم مباشرة، ولم يتحسروا على موقع فارقوه ولكن عبد السخي يجهل ذلك.

٭ هزم عبد السخي بـ (بكائه) على إقالته تجربة الشباب، وهو واحد منهم، وبدأ بتعرية الحزب بطريقة لا أخلاقية في حوار النابه عبد الباسط إدريس بالغراء السوداني.
٭ ماذا يستفيد عبد السخي وهو يمشي بالوقيعة بين نائبي الوطني بالمركز إبراهيم محمود وبالخرطوم محمد حاتم وهو يقول إن حاتماً شطب اسم إبراهيم ضمن متحدثين بندوة ؟؟.
٭ رب ضارة نافعة ، فلو لا إقالة عبد السخي لما عرفنا مايجري في الوطني بالخرطوم ؟؟ ولما عرفنا المستوى الذي انحدرت إليه القيادات بالخرطوم.
٭ كتبت في هذة الزاوية الجمعة الفائتة، ونبهت قيادة الوطني أن تحسم مايجري في الخرطوم قبل أن تحل الكارثة.
٭ يحاول محمد حاتم أن يغطي ضوء الشمس بيديه، ويحاول أن يلوي عنقه ليرى (حلمة ودنه) .. كيف يزعم بأن لا خلافات بالحزب وعبد السخي يقول مايقول.

٭ لو سمعتم اليوم أو غداً أن حوش الوطني بالخرطوم شهد ركلاً وتبادل لكمات وضربات لا تستبعدوا ذلك وصدقوا ذلك.
٭ ما يحدث في الخرطوم يسيء للوطني وقيادته، ويضعف من شعبية الحزب في ولاية مهمة واستراتيجية مثل الخرطوم والتي تكاد تكون بدأت في التأكل منذ مجئ حاتم واخرين.
٭ لكن طبيعي أن يحدث مايحدث من فوضى وتصرفات صبيانية هنا وهناك وتحدي قيادات طالما رئيس الحزب عبد الرحيم حسين غائب.
٭ بصراحة الوطني في الخرطوم حالته ربما لا تسر حتى الشيوعيين.

إذا عرف السبب – اسامة عبد الماجد
صحيفة آخر لحظة