أبرز العناوينرأي ومقالات

قوات الدعم السريع السودانية في اليمن تنجح في تفكيك الكثير من مرابط ومناطق إستراتيجية كانت حصوناً للحوثي


الدعم فوبيا
– قوات الدعم السريع، القوة العسكرية قومية التكوين، تتبع للقائد الأعلي للقوات المسلحة، وتقوم بمهامها وواجباتها بإحترافية عالية جنباً إلي جنب مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري، وتتلقي القوات تدريبات عالية ومتقدمة وفق النظم الحديثة في مجالات البناء العسكري والتشكيلات المتخصصة.

– يمتاز أفراد الدعم السريع بعقيدة عسكرية قتالية تحكمها القيم والأخلاق وسرعة ومهارة عالية حتي أضحت المعارك التي تخوضها تدرس كنماذج قتالية جديدة لما تصاحبها من تكتيكات تعدّ من الأقوي في التاريخ العسكري الحديث.

– هذه القوات والتي أثبتت نجاحها، ونجاعة أسلوبها في شلّ وتدمير التمرد، وإنتقلت إلي اليمن، وحققت الإنتصارات الكبيرة وإسترجعت الكثير من الأراضي للحكومة الشرعية هناك، هذه القوات تواجه بحملات تشويه بين الفينة والأخري، خاصة مع كل إنتصار سواءً في الداخل أو الخارج.

– قوات الدعم التي تنتهج بعض الجهات حملات تشويهها من أجل تشويه سمّعة السودان وصورته في الخارج، خاصة وأن الحملات التي تشوه هذه القوات تتلقي أموالاً مقدّرة وإستجابة من بعض اللوبيات العربية والغربية، لذلك كان رشاش الإعلام دائماً موجّهاً إليها، بعد فشل رشاش التمرد وبنادق الإيجار، لذلك الحالة الهستيرية أو الدعم فوبيا لن تتوقف علي الأقل في هذه المرحلة الهامة.

– قلنا من قبل أن الحملات الإعلامية المنظمة ضد السودان هي إستراتيجية في هذه المرحلة، ورأينا جميعاً كمّ الإشاعات والأكاذيب التي روّج لها في الفترة الماضية، ورأينا كيف أن سفارات عربية تهرول إلي أمريكا من أجل وصمّ السودان بالإرهاب وتجارة البشر وعدم الإستقرار، ورأينا كيف دعمت دولاً عربية المرتزقة من أجل إعادة الحرب في دارفور، كل تلك الأكاذيب والأحداث هي سلاسل متّصلة تهدف إلي تطويق السودان والزجّ بإسمه في كافة الأنشطة المهددة للأمن والإستقرار في المنطقة، خاصة بعد أن اصبحت دول عربية مجرد بيادق في مشروع هدم السودان.

– قوات الدعم السريع، لم تكن في الواجهة مع بدايات عملها في العام ۲۰۱۳م، بل إنتهجت ضدها الحملات الإعلامية بعد الإنتصارات الكبيرة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، ودخولها معاقل كثيرة للتمرد كان يتبجّح قادته بأنها عصِية حتي علي جيوش كالصين والمارينز الأمريكي، ولكن إستطاعت القوات المسلحة والدعم السريع بدخول تلك المناطق وتحريرها من دنس التمرد ورجس المرتزقة.

– الآن تواجه هذه القوات حملات بعد مشاركتها في عمليات إعادة الأمل في اليمن الشقيق، خاصة وإنها قوات مدربة علي الحرب في الصحاري والجبال، حيث إستطاعت مع قوات الشرعية إسترجاع أراضٍ كثيرة في شمال اليمن، ومنها مناطق ومعسكرات إستراتيجية، وهو الأمر الذي أزعج الكثيرين، خاصة الذين يراهنون علي إطالة الحرب اليمنية، وعدم تمكن الشرعية من السيطرة علي كافة الأراضي اليمنية، وأي إنتصار عسكري في اليمن لصالح الشرعية هو خطّ أحمر لأعداء السلام، فكان النصيب الوافر من التشويه مصاحب لقوات الدعم السريع في اليمن لنجاحاتها الكبيرة في الميدان وتفكيك الكثير من مرابط ومناطق إستراتيجية كانت حصوناً للحوثي.

– إذن أبواق التشويه تلك لن تصمت، علي الأقل في هذه المرحلة، وستكون حالة “الدعم فوبيا”، مسيطرة علي عقولهم البائسة، فهي قوات تمثل كابوساً لكل مرتزق وعميل وواهم بهزيمة هذه القوات، لذلك لن تسلم من أقلامهم المرتجفة وأفواههم التي لا تتحدث إلا بالكذب البواح، وشاشاتهم التي يتصدرها ذوات الصدور العارية، فقط من أجل تشويه هذه القوات المحترفة، لذلك نحن مطمئنون بإذن الله تعالي، طالما هؤلاء هم الأعداء، فأبشري بطول سلامة يا قوات الدعم، ولن يصيب قوات الدعم السريع من هؤلاء إلا كذبهم الذي لا ينطلي إلا علي عقول بائسة تظن أن العالم يمتلك مثل بؤسها وسذاجتها.

– ختاماً نقول أن قوات الدعم السريع أصبحت واحدة من أميز قوات التكّتيكات العسكرية في محاربة العصابات وميليشيات التمرد، وإنخرط في صفوفها كافة أبناء السودان شماله وجنوبه شرقه وغربه، والتي أصبحت الكانس والمنظف للسودان من الخونة والعملاء، وفرضت هذه القوات نفسها بالقوة في الساحة الدولية، وبطشت بكافة الخونة والعملاء والمرتزقة من بنادق الإيجار والحالمين لدخول الخرطوم بفوهات بنادقهم المرتجفة، والله أكبر والعزة للسودان، والله أكبر ولا نامت أعين الجبناء.

بقلم
أسد البراري


‫13 تعليقات

  1. أسد البراري :-
    لو قرأت ( أنت ) ما كتبته ( أنت ) أعلاه ..
    هل تصدِّق ذلك ؟؟؟

  2. Sabir انت مصري عميل المخابرات المصرية مدسوس في هذا الموقع الذي اشك في انه ممول من الاستخبارات المصرية كذلك.

  3. مرتزقة ثم مرتزقة
    لو عاوزين يثبتوا انهم مامرتزقة خلي يمشوا يحاربوا بجانب الفلسطينين

  4. لا شك في التشويه اتفق معك وازيدك مواقع الانترنت تعج بالمخابرات المصرية داخل مواقع التواصل مواقع تتعمد في تشويه واهانه السودان …لكن الدولة تصرفاتها تساعد على التشويه .. نريد مؤسسات تحاسب وشفافه ما قام به طه يجب مراجعة العمل الحكم لازم مشاركة زول سفيه بدون امكانيات لغى وزارة الخارجية ونائب الرئيس منو الاوصله لهذا المكان قبل هذه الكارثه لديه مليون فضيحه ضرب راجل مع زوجته اليوم كان عاوز يضرب الريس

  5. العيب في القاده الرئيس بمنح صلاحيات ولم يتعظ واي زول يمنحوهوا صلاحيات يتفرعن المفروض الريس يتعظ من صناعة الفراعنه طه مثال

  6. اسد البرارى النسخه الثانية لاسد افريقيا يرغى و يذبد و يملى اسماعنا و يعمش اعيننا بسرد من بنات افكاره و هو يجهل الحقيقه و الموقف الذى يواجهه اى من القوات المنضوية تحت لواء عاصفة الحزم ؟
    الجيش السعودى يمتلك من الاليات و الدروع و لطيران و الراجمات و من احدث ما انتجته امريكا و بريطانيا ؟
    الدفعه الاولى كن القوات السوداننية المشاركه فى عدن كافراد و لم يكن لديهم من المعدات و الاليات التى تمكنهم من الدفاع عن انفسهم و تم تسليمهم مجموعه من التاتشرات و الهمر و المدرعات المصفحه امريكية الصنع السعودية و كانت الاندهاشه و الاستغراش اتعلم أن قواتنا المسلحه انبهرت و عجزوا فى تحريك تلك الاليات و لم يسبق لهم استخدامها من قبل و نحن فى الالفية العشرين ؟
    تم ارسال الاليات من السودان و هى التى يجودون استخدامها و فى اول مواجهه لمليشيات الحوثى و المتمردين من قوات على صالح حصدت ارواحهم و باقل خسائر للعدو مما ادى الى نقلهم لاشراف على المقرت الحكوميه فى الاراضى المحرره و منها عدن و لم يسلمو من القنص و التفجير ؟
    طبيعة الارض و اجبال المحيطه و الاكواخ التى يتسلل منها الحوثيين و مليشيات صالح بحكم الدراية و المعرفه لمناطق القتال و متى يتحركون و متى يتوارون عن الانظار و نيران القاذفات و المدفعيه ؟
    اليمنى منذ نعومة اظفاره يجيد استخدام السلاح و اصابة الهدف و لا يخلو منزل من سلاح و احيانا تجد مدرعه فى بعض المناطق ملك لافراد و قبيله ؟
    الججنجويد سيلاقون مصير القوات التى سبقتهم و لن يستطيعوا فرض سيطرتهم و لا تحرير شبر من اليمن السعيد و ينقصهم الخبرة بالارض و التضاريس و الوديان و الحرب كر و فر و لكن فى اليمن الحرب تقاتل فى عدو خفى و لا تستطيع تحديد موقعه و لا من اين تاتى رشقات المدفيعه و قذائف الاربيجى ؟
    اتعلم أن القوات السعودية ترابط فى حدود اليمن الشماليه لحماية جنوب المملكة وهم ادرى مننا بمكر و دهاء اليمنيين اى كانوا حوثى او مؤتمر وطنى شعبى ؟
    السؤال الذى يطرح نفسه ما هو الهدف من مشاركة قواتنا فى حرب اليمنو نحن ليس لنا عداء مسبق و لا بيننا حدود و لا تعدى على اراضينا و من تعدى على اراضينا و اغتصبها و عاث فيها فسادا و قتل و انتهك سيادتنا يعبد و يعمر فى الارض المحتله و فرض سيادته عليها و سفك دماء و اعتقل عدد من المواطنين السودانين و صادر معدات المعدنيين ؟
    من الاجدر بنا أن نرسل الدعم السريع و المريع ليرعب هؤلاء السفله و يجتسهم من الارض و يطهرها و يردهم الى ديارهم و يحكم سيطرتها عليها و يفرض سيادته المنتهكه مما يفرحنا و يرفع من رأسنا بين الفراعنه و الحبوش !!!!!!!!

  7. كديس البراري حرب العصابات ما بنتصر فيها جيش مهما كانت قوتو لانهم اشباح البشير ارتكب اعظم غلتاتو بس اللة يحمى جنودنا و يا ريت تكتب الحقيقة ما تبقى ذي الحكامة الجيدة والتحلي بالجرأة لإنجاز مقال رائع عن الغن خليك من الجيش لانو فى مختصين بكتبو الحقيقة

  8. مستقبل السودان ورئيس السودان يرجع لمحكمة العدل الدولية الجنائية وتتبع لقضية الإبادة الجماعية بدارفور والابادة الجماعية باليمن …. وموضوع خطير …. والله يستر9

  9. السلام عليكم
    موضوع حلايب ده مزعلنا زعل شديد والحكومة لن تتعامل به مصريين يعملوا مايشاء يقتلوا في المواطنين ويهدموا في المنازل وياخذو معدات المعدنين وقاموا بهدم الدوائر الحكومية وتسميةالمنشات في حلايب باسماء احمد عربى — الخ وهم حاليا جارين وراء الاتفاقيات وتفعيلها انت عندك مشكلة مالك ومال الاتفقيات وين هيبة الدولة لابد من تأمين ماتبقي مع الحدود مع مصر في البحر وفي البر وفي الجو وجدو فرصة قوات ن تمشى اليمن واكثرها فى غرب السودان فوجدوا الجو مهيىء لهم وسيدنا عمر بن الخطاب قال لو عنترة بقرة في العراق أنا مسئول عنها فما بالك اليوم نطالع في الصحف تم قتل 8 من كبارات رجال حلايب الحكومة ولاادانه ولاوزير اتحرك هل حلايب اتباعت للمصرين في صمت تام مايجري والعايزين يعملوا فينا بيعملوا. الدولة تتحرك بثقلها في قضية حلايب تهديد بسد العالي ستة مليار بتاعة المياه ده ماشه مصر مجان استثمروها في مشروعات نسقي بيها البوادى وبورسودان وغرب السودان ديل لو هم كان يبوعها ليهم فرض رسوم مياه وكهرباء على السكان فما باللك مياه بالميارات تذهب مجانا شوفوا محل وجعتهم وين انت كذا مفتاح يستخدم

  10. حلايب كيف يا اسد البرارى؟ نحن ما عندنا شغلة فى حوثى أو يمنى همنا السودان وبس وحلايب شوكة فى حلقنا يا هذا فاين الدعم السريع منها؟ اكسو الناس وانا عريانة كيف لنا أن نباهى بانتصارات قواتنا باليمن واراضينا تحتلها مصر تسفك دماءنا وتدمر منشآتنا فأصبحنا كمن لا شرف لها وتطعن فى شرف الاخرين ؟ اتق الله فينا ياهذا فنحن الذى فينا مكفينا ولن نستطيع ان نرفع راسنا قبل تحرير حلايب من المغتصب الباغى وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفى امثالك.لان قوات الدعم السريع أن كانت كما تقول انت لما تركت الجيش المصرى يتلاعب بنا ويدنس شرفنا.

  11. قوات الدعم السريع على العين والراس وهى قوات محترفة القتال وذات تكتيكات عالية الجودة لكن حرام على الحكومة ان تشتت جهودها في حرب ليست لنا فيها دخل نحنا همنا المحافظة على هذه القوة القتاليه من اجل دحر قوات سلطة الاحتلال في حلايب