طب وصحة

استخدم الطب البديل وعالج الشيخوخة والسكر والسرطان بالشاى الأخضر


ذكر موقع ” only my health ” الطبى، أن الشاى الأخضر هو أصح المشروبات على هذا الكوكب، ويتم تحميله مع المواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية التى لها آثار قوية على الجسم، وهذا يشمل تحسين وظيفة الدماغ، وفقدان الدهون، وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان والعديد من الفوائد الأخرى .

وأضاف الموقع، أن هناك عددا من الفوائد الصحية للشاى الأخضر التى تم تأكيدها فى الدراسات البحثية البشرية ومنها :

1ـ الشاى الأخضر يحتوى على المركبات الحيوية التى تمنع الشيخوخة
يحتوى الشاى الأخضر على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا فى أوراقه، التى تحتوى على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الهامة، ويتم تحميله مع مضادات الأكسدة القوية، وتعمل هذه المواد على تقليل الجذور الحرة فى الجسم المسئولة عن ظهور الشيخوخة وجميع أمراض الجسم .

2ـ الشاى الأخضر يحسن وظيفة الدماغ ويجعلك أكثر ذكاء
الشاى الأخضر يساعد على اليقظة ويجعل الشخص أكثر ذكاء، والعنصر النشط هو الكافيين، كما أن لديه الاحماض الأمينية L- الثيانين ، وهى قادرة على عبور حاجز الدم فى الدماغ، كما يؤدى إلى تحسين المزاج واليقظة والذاكرة .

3ـ الشاى الأخضر يزيد حرق الدهون ويحسن الأداء البدنى
الشاى الأخضر يزيد من حرق الدهون وزيادة معدل الأيض، وتبين أيضا أن الكافيين نفسه يحسن الأداء البدنى عن طريق تعبئة الأحماض الدهنية من أنسجة الدهون وجعلها متاحة للاستخدام كطاقة .

4ـ مضادات الأكسدة فى الشاى الأخضر يقلل من خطر أنواع السرطان
السرطان هو سبب نمو غير منضبط من الخلايا ، وهو واحدة من الأسباب الرئيسية للوفاة فى العالم ، والمواد المضادة للأكسدة بالشاى الأخضر يمكن أن يكون لها تأثير وقائى، وهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة القوية، ومن الممكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، كما وجد أن النساء اللواتى شربن معظم الشاى الأخضر لديهم خطر أقل بنسبة 22٪ من الإصابة بسرطان الثدى، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء .

5ـ يخفض من مخاطر الاصابة بالزهايمر
الشاى الأخضر يمكن أن يحسن من وظيفة الدماغ فى المدى القصير، فإنه يحمى من سن الشيخوخة ومرض الزهايمر وهو المرض العصبى الأكثر شيوعا فى البشر وسبب رئيسى للخرف، وهو ثانى أكثر الأمراض العصبية شيوعا .

6ــ الشاى الأخضر يقتل البكتيريا ويحسن صحة الأسنان
الشاى الأخضر يمكن أن يقتل البكتيريا ويمنع الفيروسات مثل فيروس الأنفلونزا، مما يقلل من احتمال الإصابة بالعدوى العقدية الطفرات وهى البكتيريا الضارة الأولية فى الفم، وتتسبب فى تكوين اللويحات وتعد مساهما رئيسيا فى التجاويف وتسوس الأسنان.

7ـ الشاى الأخضر يقلل من خطر مرض السكرى من النوع الثانى
مرض السكرى من النوع الثانى هو مرض له أبعاد وبائية ويصيب الآن حوالى 300 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم ، وتظهر الدراسات أن الشاى الأخضر يمكن أن يحسن حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر فى الدم ، كما أن تناول الشاى الأخضر يقلل خطر الإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى .

اليوم السابع



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *