منوعات

شائعات الإختطاف.. وقصة (محمود الكذاب)..!


تناولت الكاتبة الصحفية (لينا يعقوب)، بزاويتها (لأجل الكلمة) بصحيفة (السوداني)، تفاعل المجتمع مع قضية “سيدة الدويم” والتي اختلقت قصة إختطافها تلك من قبل عصابة تتاجر في الأعضاء البشرية.

 

وتقول ليناء بينما إستاء البعض من تلك السيدة تعاطف معها البعض الآخر، ومنبع التعاطف من أنها ليست السيدة الوحيدة التي تكذب، إلا أن كذبها قد كُشف على الملأ ووثق في الفضائيات. وتشير لينا إلى أمر في غاية الأهمية، وهو أن تلك السيدة قد فقدت حياتها الطبيعية التي كانت تعيشها، بفقدانها لثقة أقاربها وأصدقائها، بل حتى الذين لا يعرفونها.

 

وتضيف: (اعتراف السيدة تقف وراءه الشرطة بكل تأكيد، التي يبدو أنها انتهجت اسلوب التهديد والتحذير لمن ينوي أن يرتكب جُرماً في المستقبل أن عقوبته ستكون (الفضيحة) وليست السجن والغرامة)، وذلك بجعلهم أمام محكمة الرأي العام مباشرة.

 

وتنوه (لينا) إلى أمر جد خطير وهو أن تكرار الحوادث الكاذبة، ربما يؤدي إلى ضعف تفاعل الشرطة والمجتمع مع حوادث أخرى تكون حقيقية، وإستشهدت بالقصة المشهورة (محمود والنمر) أو (محمود الكذاب)، الذي يستغيث بأهل قريته على النمر الذي يزعم أنه هاجم القطيع، وعندما يأتون لفزعته، يضحك عليهم، فلما هاجمه النمر حقيقية لم يصدقوه!!

 

ود فضل_ النيلين