استشارات و فتاوي

أمين الفتوى يوضح حكم الذهاب لصالات الأفراح لحضور حفلات الزفاف


وجهت متصلة إلى الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس» المذاع عبر فضائية «الناس»، سؤالًا تقول فيه: “ما حكم الذهاب إلى قاعة الأفراح دون أى تبرج؟”.

وأجاب أمين الفتوى على التساؤل، قائلًا: “لا حرج من الذهاب إلى قاعات الأفراح، لأن المنازل أصبحت لا تستوعب هذا العدد الكبير من المدعويين فلجأ الكثير إلى تأجير قاعات مخصصة لإقامة الأفراح بها”.

صدى البلد


تعليق واحد

  1. مصرين يا ناس النيلين تجيبوا لينا فتاوي المصريين الدلاقين. ليه ما تجيبوا فتاوي شيخ احمد محمد الحسن او شيخ عبد الحي يوسف او غيرهم من فقهاء السودان الكثر فليه مصرين على المصريين كل يوم طالعين لينا بكم فتوى منهم ؟؟؟ يعني عايزين تورونا انو فقه الدين موجود بس عند المصريين اكبر بلد مسلم مليء بالفساد الاخلاقي والديني ؟؟؟ والا عندكم انهزام داخلي تجاه المصريين وفي عقلكم الباطن متصورين انو كل شيء موجود عند المصريين وليس موجود عندنا ؟؟؟ اهل الخليج وخصوصا السعوديين لا يوردون اي فتاوي من اجانب لو كانوا مصريين او غيرهم لانو فقهاءهم مالين عينهم ومافي علم عند اجنبي هو غير موجود عندهم فلمادا هذه التبعية البغيضة والتي تهزم دواخل الناس .

    نعم الاسلام لا يعرف الحدود والاجناس لكن فقهاء المصريين معروفون بتسببهم في اماتتهم الدين في بلادهم وبعجزهم عن اصلاح داخل مصر اولا فكيف يستطيعون اصلاح خارجها ؟؟ فاقد الشيء لا يعطيه . مصر مليئة بالملحدين ومليئة بالعصاة ومليئة بالفسقة ومليئة بانصاف اليهود من المسلمين فلم لم يصلح هؤلاء الفقهاء المدعين حالهم ؟؟

    المصريين فقط يريدون ان يتخذوا من الدين تجارة يستطيعون بها السيطرة على عقول المسلمين وتوجيه الانظار اليهم فقط دون غيرهم لذلك ينشطون في الحرص على عرض فتاواهم خارج مصر وتسويقها .

    لو كان لفقهاء المصريين حرص على الاسلام فليصلحوا داخل مصر اولا لان الاقربين اولى بالمعروف .

    فيا ناس النيلين رجاااااااااااااااااااااااااءا اريحونا من فتاوي المصريين فلسنا في حاجة اليها ودعوهم ليتفرغوا للعمل داخل مصر واصلاحها اولا فحالنا نحن دينيا واخلاقيا في السودان افضل منهم مليون مرة .

    ام ان نشر مثل هذه الفتاوي امر مدفوع الاجر للموقع لذلك تصرون عليه ؟؟؟

    مفتي مصر الاسبق سمعته مرة يقول بان ابو لهب ربما غفر الله له لان الله عنده وعد ووعيد فهو لا يرجع عن وعده لكنه لانه الغفور الرحيم ربما رجع عن وعيده !!!!!!!!!!!! هذه واحدة من اراءهم الفقهية التي تهدم الاسلام جملة وتفصيلا لان الله مادام انه يغفر للمشرك بالرغم من ان الله قال (ان الله لا يعفر ان يشرك به) (وتجاهلها هذا المدعي) فمعناه ان لا احد سيدخل النار لان الشرك هو اعظم ذنب فمادام انه غفره فسيغفر ما هو اقل منه اي انه لا احد سيدخل النار كما يقول هذا المسمي على جمعه مدعي الفقه لذلك فلا داعي للتعب في العبادة والتمسك بالاسلام لان يوم القيامة عند علي جمعة سيتساوى الصالح والطالح .

    والسيسي قال مرة في جمع من الفقهاء ان شبابنا الحدوا بس ما خرجوش عن الاسلام !!! فصفق له الحضور من ذوي العمائم !!!.

    يا ناس النيلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
    وجعتوا لينا قلبنا اعوذ بالله من سواطتكم دي ياخي
    اعقلوا شوية