صلاح احمد عبد الله

من بولندا.. إلى عجبستان!!؟


*جاء في الأخبار أن الأطباء في بولندا وتحديداً في العاصمة (وارسو) قد أضربوا عن الطعام والعمل احتجاجاً على سوء الأوضاع الصحية في البلاد.. وطالبوا بتحسين أوضاع المستشفيات.. وزيادة الصرف على الصحة من الميزانية العامة من ٤،٧٪ إلى ٦٪ حتى تستقيم الأمور الصحية ثم زيادة رواتبهم بعد ذلك..!!
*أعجبتني جداً زيادة رواتبهم بعد ذلك..؟!!
*وسافرت بعين الخيال إلى كوكب (عجبستان) ووجدت أن أخبار (وارسو) قد وصلت إليهم وتجمع كل أثرياء (الغفلة) هناك ولاهطي المال العام.. وتجار العملات الأجنبية وكل (لاحسي) عرق شعب الكوكب.. وقرروا في اجتماع هام في تلك (القاعة) التي شهدت الكثير من الاجتماعات بينه من أجل (القسمة) قرروا ما يلي:ـ

*انتشال أهل الكوكب من فقرهم وبؤسهم.. وتعويضهم كل سنوات الحرمان بما يلي:ـ
*قرر أعضاء البرلمان (القومي) للكوكب التبرع بمخصصات (٣) أشهر وقسط عربة ومزرعة من أجل الأوضاع الصحية وشراء الأدوية المنتقذة للحياة..!!
*استجابت وزارة الصحة وقررت أن يكون العلاج مجاني للحالات المستعصية خارج البلاد على حساب الدولة.. على أن يكون مع المريض (٣) أقارب.. و(٣) أصدقاء وعامل على حساب الدولة..!!
*قررت مجموعة أبو الليل للمواد الغذائية توزيع منتجاتها على أفراد الشعب (٤) أيام في الأسبوع حتى يسترد المواطن لياقته البدنية.. بعد عصر استمر لعدة سنوات تقارب (٣٠) عاماً!

*قررت شركتا (أبو دقن) وشركة (والينا الحالف ما يخلينا) أن يكون الترحيل للشعب مجاناً.. (٣) أيام في الأسبوع مع تقديم وجبة إفطار للركاب في كل رحلة وفنجان قهوة وشاي بلبن في الرحلات المسائية..!!
*قررت شركة (تمساح النيلين) للانشاءات التبرع بعدد (١٠٠) دفار كراسي لاجلاس تلاميذ المدارس و(١٠٠) أخرى للكراسات والدفاتر والأقلام و(٥٠) دفار للأدوات الرياضة المدرسية.. كما قرر السيد (أبو قدوم) التبرع لكل الفاقد التربوي بدرداقة مجاناً والتكفل بدفع غرامة المحليات اليومية..!!
*قرر مدير جهاز (البتاع) السابق ورجل الأعمال الحالي التبرع بعدد (١) كراع خروف اسبوعياً لأي أسرة بالولاية حتى لو كانت تسكن العشوائيات..!؟
*قام السيد (أبو شلوخ) وإكمالاً لمقترح كراع الخروف بالإعلان عن تبرعه بكرتونة خضروات من مزرعته الخاصة.. ولم ينسى الشطة والليمون على أن تكون السلطة من مزرعة إبنه (وحيد عصرو)..!!

*المساحة لا تسع لكل التبرعات التي حصلت في ذلك اليوم في تلك القاعة بعد أن وردت أخبار ما حدث من أطباء (وارسو) في بولندا..!!
*أهالي كوكب عجبستان كانوا في منتهى السعادة.. لأن (أموالهم) قد ردت إليهم على شكل تبرعات.. استفادوا منها ولكن تبقت لهم مشكلة العقارات.. من أبراج ومزارع وشركات بالداخل.. لأن ما يوجد خارج الكوكب الله يعلم متى ستكون عودة أموال أصوله..
*شكر الأهالي التماسيح ومجنباتية المال العام.. وكل سكان شرق الكوكب.. خاصة سكان الكوكب الصغير (كافورينا)..؟!!
*نعوذ بالله من عين الخيال.. وعين الحسود فيها (شيك)..؟!!

مفارقات – صلاح أحمد عبدالله
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. عين الحسود فيها شيك بى كم؟ اخوك كوز ما بحسد على بياض، امكن بعد ما نحسد تخمونا بشوية مليونات وخلاص.