استشارات و فتاوي

داعية إسلامية ترد على سؤال «أعاني من الملل في العبادة وأتكاسل عنها»


وجَّهت إحدى الفتيات، سؤالاً للدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، تقول فيه (أعاني من الملل في أداء العبادة وهذا ما يجعلني اتكاسل عنها.. فما العمل؟

وقالت “عمارة”، فى لقائها على فضائية “أون”، إن هناك حالات ملل تأتى للإنسان فى حياته، منوهة أن فترة الملل هذه إذا كانت موافقة لسنة النبى فقد نجا وأفلح، وإن كانت فترة الملل مخالفة لسنة النبى فقد هلك، فلو يقرأ الإنسان أربعة أجزاء من القرآن وشعر بالملل فليخفف على نفسه ويقللها فأحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل.

وأشارت إلى أن فترة الملل لا يصح أن تصيب الإنسان فى أداء الفرائض فلا يجوز الكسل عنها وإنما يجوز التخفف من بعض النوافل حتى لا يصيبه الملل.

صدى البلد


‫2 تعليقات

  1. قال الله تعالى (( وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ )) العلاج هو أن تتذكر هادم اللذات ومفرق الجماعات ( الموت وملك الموت ) وأن تذهب للمشاركة في حضور غسل إمرأة ميتة قد وضعوها على خشبة الغسل لتغسيلها أو تذهب لزيارة القبور مع أحد محارمها لتتذكر الموت وأن تكثر من ذكر وقول لا إله إلا الله وأن تستعيذ دائما من الشيطان الرجيم وسورة الناس وتكثر منها وأن تقرأ سورة البقرة وتسمعها دائما فإن لم تستطع قراءتها فلتسمعها كل ثلاثة أيام .

  2. يا أيها الناس نحن صيرنا في حرب ضروس وفي معركة وتحديات حقيقية في زماننا هذا بيننا وبين المسيخ الدجال وشياطين الإنس والجن فاستعينوا بالصبر والصلاة والدعاء والتضرع إلى الله ، يا أيها الناس تسلحوا بتقوى الله وطاعته وسورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا يستطيعها البطلة ، اللهم هلا قد بلغت اللهم اشهد .