كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مع (ترحال) .. وضد النقابة



شارك الموضوع :

تقود نقابة عمال النقل العام والطيران حملة لايقاف تطبيق (ترحال) الإلكتروني ، وهو مسعى ظالم وغريب ، فقد أفلح هذا التطبيق في تشغيل آلاف السيارات الخاصة بولاية الخرطوم في خدمة المواطنين كمواصلات عامة أقل تكلفةً .. وأكثر راحةً .. وأسرع وصولاً لطالب الخدمة !!
إن استخدام الآليات النقابية للضغط على أجهزة الدولة لإلغاء مشروع خدمي كبير ومهم مثل (ترحال) هو عمل تخريبي يستهدف المواطن قبل الجهة المشغلة لهذا التطبيق – وأشهد الله العظيم أنني لا أعرف أحداً منهم .. ولا أريد – ولكنني أعرف الأثر الكبير والواضح الذي أحدثه نظام (ترحال) في توسيع مواعين المواصلات في العاصمة ، مخففاً من ضائقتها المعلومة والمشهودة ، فضلاً عن مساهمته في تشغيل آلاف الشباب من العطالى الذين عجزت الدولة والقطاع الخاص عن إيجاد فرص عمل شريف لاستيعاب طاقاتهم وتخصصاتهم .
وما قاله مسؤول نقابة النقل عن أن التطبيقات المشابهة في دول العالم تعمل خلال ساعات المساء وتتوقف صباحاً ، هو حديث غير صحيح ، فسيارات الأجرة التابعة لتطبيقي (أوبر) و(كريم) في مصر .. مثلاً .. تعمل طوال ساعات اليوم ، وقد استفدت شخصياً من هذه الخدمة كثيراً خلال زياراتي إلى “القاهرة” ، حيث تتميز السيارات العاملة بهذا البرنامج بالنظافة .. والسعة .. والتكييف .. والتهذيب العالي للشباب العامل في قيادة السيارات ، وهذا ما يجب أن تجتهد في تحقيقه إدارة (ترحال) بحيث تحذف من الخدمة كل سائق ترد عنه شكوى أو تقييم متدن في استبيان التطبيق .
ينبغي أن تتوقف نقابة النقل العام عن التضييق على المشروعات الأخرى الساعية لتخفيف أزمة المواصلات في السودان ، بل عليها السعي لمساعدتها لما ينفع الناس .

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود ابوعبيدة

        يا هو دا السودان، أي مشروع ناجح تجد من يسعى لهدمه ولمصلحة شخصية حتى لو تضرر كل السودان. ويمكن القياس على ذلك في كل المجالات وهذا ما جعلنا أمة متدهورة حتى وصلنا للوقوف صفوف لنيل بضعة خبزات، هذا إذا وجد خبزا أصلا

        الرد
      2. 2
        AbuAreej

        وازيدك هنا في السعودية كريم واوبرا يعملون طيلة اليوم صباح ومساء وليس هنالك زمن محدد علماً بأنه ليس هنالك زحمة ومشكلة مواصلات .. فلا ادري لماذا تتخوف النقابة من ترحال رغم انه توجد مشكلة مزمنة في المواصلات .. لماذا يشعروننا بأنهم يستمتعون بتعذيب الناس برؤيتهم يتزاحمون في المواصلات والوقوف لفترات طويلة؟ الرزق مكتوب لكل انسان فلماذا يتخوفون؟؟

        كنا نعول على الخبرات والناس الكبار لكن هذه الأفكار تجعلنا نعيد النظر

        ربنا يصلح الحال والنفوس

        الرد
      3. 3
        الوليد

        نرفع اصواتنا عالية صد موقف نقابة عمال النقل العام والطيران — و حكاية انه مصرح للتطبيفات بالعمل في المساء فقط مضحكة بالذات للسودانيين اكثر شعوب العالم اغترابا و سفرا. و اطلاعا —- فلنتضامن جميعا.

        الرد
      4. 4
        زهج

        طيب نرجع بالتاريخ شوية، الترخيص التجاري لوسائل المواصلات كان يتم منعه و توقيفه و الزام اصحاب المركبات بالترخيص الملاكي ! الفهم المبدئي انه الولاية ليست في حاجة لزيادة وسلائل المواصلات، لكن و بعد انكشاف اللعبة تبين التالي:
        الترخيص لتجاري في الوقت الذي اكتب عنه كان يكلف في حدود 700 الى 800 الف (انا حسابي بالقديم)
        الترخيص الملاكي تقريبا 450 الف
        وهنا هم خسرانين حوالي 250 الى 350 الف
        طيب ليييييييه ؟؟
        عشان تقطع ايصال يوميا ب 30 الف جنيه و تكون دفعت بدل ال 350 الف مبلغ 30 * 365= 10مليون و 950 الف جنيه !!!

        و على ذلك قس

        الرد
      5. 5
        زهج

        يعاينو للناس في اللقمة الجوووووووة خشومن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس