طب وصحة

كيف يتأثر الكبد بالمشروبات الغازية والدهون ؟


الحفاظ علي صحة الكبد من أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها، تجنبا للإصابة بالأمراض المختلفة والمتعلقة به، ومن ضمن تلك الأمراض الفيروسات الكبدية، وأيضا ارتفاع نسبة أنزيماته في الجسم، ومن المعروف أن حدوث أي مشكلة في الكبد تسبب الشعور بالكسل والعديد من المشاكل المرضية، وخلال هذا التقريرسنتعرف علي أفضل الحيل الصحية التي تساهم في الحصول علي صحة الكبد الجيدة، وذلك وفقا لموقع ” liverfoundation”، ومنها:

-نصح التقرير بالتقليل من الفواكه الحمضية كالجريب فروت والليمون والبرتقال، لأنها تؤثر بشكل سلبي علي صحة الكبد نتيجة لإحتوائها علي مركب “فيورانوكومارين”.

-التقليل من تناول السكريات من أهم النصائح التي يقدمها لك التقرير، لأنها تعد حمل ثقيل علي الكبد وتسبب الكثير والكثير من المشاكل الصحية وتسبب في العديد من المشاكل علي صحته.

-قلل من تناول الأطعمة المليئة بالدهون، لأنها تزيد بشكل كبير في ترسب الدهون علي الكبد، وهذا يؤثر علي صحته ويصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة، ولذا عليك تجنب ذلك.

-ابتعد عن تناول المشروبات الغازية لأنها تزيد من نسبة الإصابة بترسب الدهون علي الكبد، كما أنها غنية بنسبة عالية من السكريات التي تضر صحة الكبد.

اليوم السابع