منوعات

هدايا المولود الملكي لميجان ماركل.. مقبولة بشروط


تستعد ميجان ماركل، دوقة ساسكس، وزوجها الأمير هاري؛ لاستقبال طفلهما الملكي خلال الشهر المقبل، ويصاحب ذلك أجواء احتفالية منها تنظيم حفل استقبال يتسابق فيه الأصدقاء وأفراد الأسرة الملكية لتقديم الهدايا والتذكارات لفرد جديد ينضم للعائلة العريقة.

وبالطبع تتلقى دوقة ساسكس عددا كبيرا من الهدايا، ما يطرح أسئلة كثيرة عن البروتوكول المتبع لقبول الهدايا أو رفضها، وقدمت كاتبة التاريخ الملكي ليزلي كارول، في لقاء مع مجلة Time الأمريكية، إجابات عن هذه الأسئلة.

وتحدثت ليزلي عمن يسمح لهم بتقديم الهدايا، قائلة: “لا يوجد قانون يحظر تلقي أفراد الأسرة الملكية هدايا من الأصدقاء والعائلة، فإن أرادت سيرينا ويليامز أو أمل كلوني تقديم نوع من ملابس للطفل المقبل، فتلك ليست بجريمة”.

وأضافت: “لكن من الأفضل عدم إرسال أي هدية ما لم يكن الشخص من المقربين للعائلة المالكة أو ميجان، فلا يمكن للأسرة الملكية قبول أي هدايا مجهولة”.

وعن الهدايا المجهولة قالت: “غالبا ما تعاد إلى العنوان الذي أرسلت منه، وإن لم يكن العنوان معروفا تتبرع بها الأسرة المالكة إلى الجمعيات الخيرية والمستشفيات، وهو نفس البروتوكول الذي اتبعته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون”.

وتابعت: “كما أن العائلة المالكة لا تقبل على الإطلاق أي هدية أرسلتها شركات معينة، فلك أن تتخيل ازدحام غرفة الطرود البريدية لدى العائلة المالكة، كما أن سلامة أفراد الأسرة المالكة أولوية دائما”.

وأوضحت كاتبة التاريخ الملكي أن الأسرة المالكة تقبل بطاقات البريد العادي لا غير، ويمكن لمن يرغب في تهنئة ميجان وهاري على مولودهما الجديد إرسال بطاقات بريدية بعبارات لطيفة، وسيرد عليهم الزوجان في وقت ما”.

وأضافت: “ربما يستغرق الأمر وقتا، لكن المهنئين سيحصلون على رد من الأسرة الملكية كطريقة للتعبير عن امتنانهم وحبهم لهم”.

بوابة العين الاخبارية