منوعات

200 طفلاً يعيشون أوضاع مأساوية بخلوة مجمع النور الاسلامي


يعيش200 طفلاً تتراوح أعمارهم بين (9-16) عاماً بخلوى مجمع النور الإسلامي بأمبدة دار السلام (42) ، أوضاعاً مأساوية نتيجة سوء الأوضاع المعيشية والبيئية والصحية .

وكشفت جولة لـ(الجريدة) عن تناول الطلاب لوجبتين فقط عبارة عن عدس بالعصيدة بجانب إنعدام أسرة بالخلوى مما جعل عدد كبير منهم ينامون على الأرض .

وكشف الشيخ أحمد المسؤول عن الخلوى عن انعدام الاسرة والمنظفات من صابون وغيره، ولفت إلى أن ديوان الزكاة لا يقوم بتسليمهم الحصة التي تكفي لوجبات الطلاب، ويعتمد المجمع على التبرعات التي يقدمها خيرين، وقال الشيخ : استهلاك المجمع من العدس في اليوم يقدر بكيلو عدس ،وأشار إلى حاجته إلى 16جوال ذرة للشهر الواحد، ولفت إلى أن ديوان الزكاة يقدم لهم كل 6 أشهر 16جوالاً وذكر (هسه بتاع الدكان وقفني بسبب الدين وصابون ما عندنا ).

وكشفت جولة (الجريدة) عن إصابات بالبلهارسيا وسط الطلاب، وأكد الشيخ أحمد زيارة منظمة طبية لهم في وقت سابق ولم يشر إلى زيارة وزارة الصحة بولاية الخرطوم للمركز .

وأكد تردي البيئة بالخلوى وقال (ابنائي يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ) وتخوف من ان يتسبب (الحوض )الذي يشربون منه الماء في أمراض خاصة أنه حوض أرضي مكشوف.

الخرطوم :عازة ابوعوف
صحيفة الجريدة