منوعات

“ثلج مجاناً” مبادرة شبابية بكسلا تهزم جشع التجار


استطاعت مبادرة شبابية نفذها شباب كسلا من هزيمة جشع تجار الثلج، من خلال توزيع الثلج للمواطنين مجاناً في الطرقات والمقاهي، الأمر الذي أوجد ارتياحاً شعبياً وأنهى أزمة الثلج بالمدينة، وبالمقابل سبب خسائر فادحة للتجار.

وقامت مجموعة من الشباب التي تمتطي الدراجات البخارية بحمل كميات من الثلج وتوزيعها للمواطنين في الطرقات والمقاهي بسوق كسلا.

وسببت المبادرة الشبابية خسائر مالية فادحة لأصحاب رؤوس الأموال؛ رُوّاد المقاهي، العطالة الذين يستثمرون أموالهم في شراء واحتكار الثلج والرغيف والوقود لبيعه بالسوق الأسود.

وتشهد مدينة كسلا أزمة حادة في الثلج الذي تزداد الحاجة إليه في رمضان، خاصة أن بعض الأسر الفقيرة لا تمتلك ثلاجات، مما تزداد الحاجة إلى الثلج في نهار رمضان الحار، فضلاً عن أن تذبذب التيار الكهربائي أسهم بقدر وافر في ندرة الثلج وارتفاع أسعاره، مما أدى إلى تباري التجار في بيع الثلج بالسوق الأسود.

وشدد شباب كسلا على أهمية أن ينتفض المواطنون ضد تجار الأزمات بالولاية ومحاربة تجار الأزمات الجشعين بشتى السبل والطرق لتخفيف الأعباء المعيشية للمواطن.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. أحني رأسي لكم يا شباب السودان، نعم الشباب ونعم التربية، والله أدهشتونا، وصدق من قال أن الكيزان أدخلوا الناس إلى المساجد وذهبوا هم إلى السوق، لقد دخل الناس الجنة وسيذهب الكيزان إلى النار مالم يتوبوا ويعودوا إلى المساجد وإلى الصف الأخير فيها ويعيد من سرق ما سرق إلى بيت مال المسلمين ويذهب من قتل إلى المشنقة.
    وغالب ظني أن الشعب السوداني من شهامته وكرمه سيعفوا عمن قتل لكنه لن يترك من سرق.
    أحبك يا شعبي.

  2. أحي فرسان وابناء كسلا الذين قاموا بهذا العمل الجميل الرائع الذي لايقدمه احد الا الذي يمتلك الرجولة والكرامة والشهامة وأحي من ساندهم في إتمام هذ العمل الرقي الجميل.
    واتمنى لبقية الولايات ان تفهم مايفعلونه ابناء كسلا وان يقوموا بنفس العمل الجميل الذي قاموا به ابناء كسلا.
    وتحية خاصة لأبناء كسلا.
    واتمنى هذ العمل الرائع لجميع الولايات
    وشكرا.