استشارات و فتاوي

«الكلباني» ينتفض ضد مَن يُخفي أسم زوجته.. ويعقب على الساتر في الصلاة بين الرجال والنساء


وجه إمام جامع المحيسن بالرياض الشيخ عادل الكلباني، انتقادا للذين يحاولون إخفاء أسماء زوجاتهن، مشيراً إلى أن العهد الحالي بدأ فيه سماع فلانة بنت فلان، وكذلك زواج فلان من فلانة.

وأضاف الكلباني من خلال برنامجه “مع الكلباني” على قناة “sbc”، أن كافة السيدات المسلمات في عهد النبي كن معروفات بأسمائهن وأسماء آبائهن، كما أن السيدات كانت تسير في الشارع ويعرفن بأسمائهن.

وأشار إلى أنه في زمن النبي كان النساء يصلون في آخر المسجد خلف صفوف الرجال دون ساتر، ولم يقل النبي ضعوا ساتراً.

صحيفة المرصد


‫2 تعليقات

  1. لكن النساء في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لم يخالطوا الرجال في الطواف بالحرم لحديث عائشة ، وما يحدث في الحرم الآن من اختلاط النساء بالرجال حرام ولا يجوز شرعا ولا يجوز أيضا كشف الوجه للمرأة لكثرة الرجال في الحرم ويحرم رؤيتها أيضا الشاهد حديث عائشة أم المؤمنين ، والكوتشينة والموسيقى حرام يا كلباني . ولا يجوز شرعا أن تقف المرأة جنب الرجل في الحرم ولا ان يقف جنبها او تتوسطهم في الصلاة وقد جعل الله خير صفوف الرجال أولها وشرها أخرها وخير صفوف النساء أخرها وشرها أولها ، والطواف خلف مقام إبراهيم خطأ لأنه لا يدع أحد ممن يؤدي مناسكه أن يتخذ من مقام إبراهيم مصلى فليطوف من بين المقام والكعبة أو ليبتعد من خلف المقام ولا يتزاحمون عليه ليتخذوا المعتمرين من مقام إبراهيم مصلى .