علوم و تكنلوجيا

أخطاء شائعة عند استخدام الشواحن تعرض حياتنا للخطر


لا يخلو المنزل من الأجهزة الكهربائية، التي تحتاج الشحن بصفة شبه يومية عبر الكهرباء، ولكن مع الاستخدام الخاطئ قد يؤدي ذلك إلى حدوث كوارث خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وللحفاظ على سلامتك داخل منزلك، إليك هذه النصائح الهامة والضرورية- وفق ما نشره موقع “Cnn”.

أخطاء نرتكبها عند استخدام شواحن الأجهزة الكهربائية:

– ارتفاع درجة حرارة البطارية:

يضطر الكثيرون إلى ترك هواتفهم المحولة لساعات طويلة في فترة النهار، وتكون درجة الحرارة مرتفعة، أو بجانب أجهزة إلكترونية مثل الكمبيوتر، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية.

– استخدام شاحن غير أصلي:

يجب دائمًا أن نضع في عقلنا أن الشواحن غير الأصلية لا تتوفر لديها معايير السلامة، والاعتماد على شاحن غير أصلي أو غير مطابق لجهازك، يساعد على ارتفاع حرارة البطارية، وبالتالي من الممكن أن يؤدي إلى انفجارها.

– وضعه على السرير:

يزداد الخطر إذا وضع الموبايل أو اللاب توب في مكان يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته أو يساهم في اشتعال الحرائق، كوضعه فوق المخدة أو السرير، وربما هذا السبب هو الذي أدى إلى حريق غرفة الفتاة البريطانية، لذا يفضل أن تضعه على سطح مستوي مثل الزجاج أو الخشب.

نصائح هامة وضرورية للاستخدام الصحيح:

– شراء الشواحن من الشركة المصنعة أو التوكيل المعتمد.

– اتباع التعليمات والإرشادات الصحيحة للاستخدام وفقًا للشركة المصنعة.

– عدم وضع الهاتف بجانبك خاصة وقت النوم، يفضل تركه بعيدًا عن السرير بمسافات، ومراقبته.

– عدم تركه على سطح قابل للاشتعال، لعدم زيادة فرصة انتشار الماس الكهربائي.

يذكر أن ترك الأجهزة الإلكترونية تشحن أكثر من طاقتها، خلال فترة الليل أثناء النوم، من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء بما بين 50 و80 جنيه استرليني، وهو ما تؤكده عدة تقارير حول العالم، وفقًا لما نشرته وكالة الحفاظ على الطاقة ببريطانيا.

مصراوي