فيسبوكمدارات

لا تظلموا الامارات والسعودية


ما يحزنني بشكل كبير ودائم هو جهل الشباب السوداني وبعض القوى السياسية للحقائق ودائما ما كنت اقول أن دولة الإمارات العربية المتحدة منذ بدأية الحصار الاقتصادي على السودان في العام 1998م كانت وما ذالت المنفذ المالى الوحيد للسوان للتعامل المالى مع العالم، وحينها توقفت كل الدول بما فيها الدول الشقيقة والصديقة من التعامل المالى المباشر مع البنوك السودانية.

يؤسفنى والإعلان والتصريحات والترويجات السلبية من قيادة وعضوية أحزاب قوى الحرية والتغيير ضد دولتى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وانا متأكد تماما بأنهم لا يعلمون حجم الإستثمارات لتلك الدول في السودان هذا بخلاف الدعم المالى المعونى للحكومة سنوياً بمبلغ لا يقل عن ( مليار دولار ) هذه اموال غير مرتجعه لمساعدة الحكومة واستمرت طيلة فترة حكومة البشير وحتى تكونوا على علم بالحقائق أدناه حجم استمارات دولة الامارات والمملكة العربية السعودية:-

الإمارات 8 مليار دولار حجم الاستثمارات في السودان
السعودية 13 مليار دولار حجم الاستثمارات في السودان

وإذا نظرنا كمصالح بين الدول فإن هذه الدول هى الشقيقة والصديقة فعلا وليس كما يفتكر الأخرين بأن تركيا التي لا يتجاوز حجم استثماراتها في السودان ( 1 مليار دولار) أو قطر التي لا يتجاوز استثماراتها في السودان ( 2 مليار دولار).

صحيح نحن كسودانيين لا نتدخل في الصراع الإقليمي بين الدول ونقيف في مسافة واحدة لكن على الاقل علينا احترام وتقدير من يدعمنا ويقف معنا ومن يرغب في تحسين بلادنا بدون التدخل في سيادة دولتنا بكل تأكيد.

محمد السر مساعد


‫4 تعليقات

  1. مامن مكان وطأة فيه السعودية والامارات والا حلة فيه الخراب والامثلة كثيرة علي السودان لكي يكون سيد نفسة

  2. يقول الكوز الموظف الحكومي بالواسطة صاحب الشركة قريب الوزير السابق ودعم المدير:

    لعل الكاتب الحاهل لا يعلم ان السعودية و الامارات كانتا تحرضان الادارة الامريكية لحصار السودان و عدم رفع العقوبات حتى يسيطروا على ميزان الغفلة الفاسدين الذين يغسلون الاموال المسروقة في الامارات و يشترون الفلل في جزيرة النخلة
    عيب عليك يا كوز يا فاسد دفعوا ليك كم عشان تكتب هذا الغثاء الخبيث

  3. استغرب لمثل هذا الطرح الذي يدل علي جهل تام بما يحاك للسودان من قبل الامارات والسعوديه(دول الشر والخبث والخبائث) ويبدو أنك مغيب تماما عن خبايا وأسرار الدعم والاستثمارات السعوديه الإماراتية بالسودان والغرضوالغرض منها كما أنك تجهل تماما الدور القطري الفعال في السودان.. فنرجوا ان كتبت ان تكتب بوعي ومعرفه ومصداقية وإلا فلا وأمسك قلمك عليك..فوقت الخبث والخبائث قد ولي ولن نقبل بأن يضللنا أيا كأن.. ولا عوده للوراء مهما كلفنا..

  4. السعودية والإمارات شكرا لكم ما قصرتوا…سديتو الفرقة..لو قفلوا عنا حنفية الدقيق والوقود ..
    سوف يعرف شذاذ الافاق إلي أين تذهب حجارتهم..