النيلين
منوعات

توقيع أول وثيقة لتأمين محمية بأفريقيا شرق بارا

احتفل مشروع تمويل التصدي لمخاطر المناخ بحضور المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان والمدير الوطني لمشروع تمويل التصدي لمخاطر المناخ بالسودان والجهات الداعمة للمشروع من مرفق البيئة العالمي وصندوق الأمم المتحدة للبيئة، احتفلوا بتوقيع وثيقة لتأمين محمية قرية السرارية مكاوي بمحلية بارا كأول تأمين لمحمية بأفريقيا والسودان. وتحدث في الاحتفال د. محمد الحافظ الشريف المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان وأعرب عن سعادته بتوقيع هذه الوثيقة التي تعتبر الأولى في أفريقيا وهي تأمين ضد الخطر والحرائق والمحافظة على البيئة وحيا جهود مشروع تمويل التصدي لمخاطر المناخ في دعم وتوعية المجتمعات المختلفة بالمحافظة على البيئة وإنشاء وحدة الإنذار المبكر بالوزارة ووحدة الأرصاد الجوي بمحطة البحوث الزراعية الأبيض وتمنى أن تتوسع أنشطة المشروع في مجتمعات الولاية.

المهندس راشدة حسن دفع الله المدير الوطني لمشروع تمويل التصدي لمخاطر المناخ بالسودان أكدت أن توقيع الوثيقة الخاصة بالتمويل لمحمية قرية السرارية مكاوي بمحلية بارا تجيء بعد دراسات للمنطقة التي تعاني من الزحف الصحراوي وتغير المناخ وأبانت أن وثيقة التأمين تشمل تمويلًا لأنشطة مختلفة، بجانب المحافظة على البيئة.

المستر توم توبن ممثل مرفق البيئة العالمي أشاد باهتمام ووعي المجتمع المحلي بالمحافظة على البيئة ودعا إلى الاهتمام أكثر بالتغيرات المناخية ووعد بأن الدعم سيتواصل لأنشطة مختلفة بالقرى.

د. سيد حامد خبير التأمين المعياري أشاد بمشروع التصدي لمخاطر المناخ ومجتمعات ولاية شمال كردفان لتطلعها نحو الأفضل وأبان أن هذه الوثيقة هي الأولى في أفريقيا والتي ستكون بداية لعمل جديد لتأمين المحاصيل الزراعية والتمويل الخاص بالمرأة الريفية.

هذا ووقف الوفد على حصاد المحاصيل والنماذج الناجحة للمشروع في قريتي السرارية مكاوي ونبق بمحلية بارا.

سونا

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.