مقالات متنوعة

عاطف فضل المولى يكتب: التش بـ (100) مليار


أفادت تقارير أن مجلس المريخ يدرس طلب حارس الفريق الأسبق والأمل الحالي أكرم الهادي سليم للتعاقد معه خلال التسجيلات الحالية ليختم من خلالها حياته الرياضية بالمريخ وتردد أن نافذين بمجلس المريخ طرحوا الأمر على رئيس المجلس سوداكال ويتوقع أن يوافق عليه وخاصة أن أكرم يعد من أصحاب الخبرات وأن المريخ يحتاجه بشده في الموسم الجديد إلى هنا إنتهى الخبر.
]وصف الأستاذ بابكر سلك عملية إنتقال اكرم الهادى للمريخ بالمهمة مشيراً إلى أنه حارس خبرة بعد رحيل أبوعشرين للهلال فضلاً عن إمتلاكه لأشياء كثيرة تعتبر مفيدة للفرقة الحمراء إلا أن الحبيب سلك استدرك بأن هذه العملية يجب أن تراعي إنضباطه وسلوكه في التعامل داخل وخارج البيت المريخي.
]مشهود لأكرم الهادي أنه حارس يمتاز بالخبرة إلا أنه يعاب عليه عدم إنضباطه وهذه خصمت من رصيده كثيراً في فترات سابقة عندما كان حارساً للمريخ وكما هو معروف أن الأندية الكبيرة مثل المريخ تحتاج إلى لاعب منضبط ومتعاون لأن أكبر مشكلة واجهت المريخ في السنوات الفائتة عدم الإنضباط وهذه حرمته من إحراز بطولات على الصعيدين المحلى والإفريقى.
]أذكر أن واحدة من أسباب خروج المريخ من دورى أبطال إفريقيا في عام 2015م عدم إنضباط بعض اللاعبين خلال المعسكر الذي سبق مباراة الذهاب بأمدرمان أمام مازيمبي الكنغولي وأذكر وقتها أن المدرب غارزيتو نصح الأخ جمال الوالي بإقامة معسكر في القاهرة لكن الوالى لم يكترث للأمر وفضل بقاء الفريق بالخرطوم وعمت الكارثة رغم إنتصار المريخ وقتها على مازيمبى بهدفين لهدف.
]مع خالص إحترامى للكابتن أكرم الهادي إلا أن المريخ لا يحتاجه وعلى سوداكال التعاقد مع حراس مرمى صغار السن بترشيح من المدرب خشارم لأنه لو رجعنا للوراء نجد أن أبوعشرين جاء للمريخ مغموراً وتدرج حتى وصل المكانة التي جعلت الهلال يدفع فيه مبلغ (18) أو (19) مليار جنيه.
] المريخ مقبل على معركة قانونية حامية الوطيس مع الهلال بعد تمديده لرمضان عجب ومحمد الرشيد لفترة قادمة لكن يبقى السؤال المهم كيف فرط مجلس سوداكال منذ البداية في اللاعبين حتى يوقعوا إقراراً للهلال مكنه من رفع اسمائهم في سجلات الإنتقال الدولية.
]عجب والرشيد فكروا في المليارات وهم على حق لأن سوداكال قبل ظهور القنصل حازم كان متراخياً في إعادة قيدهم لأنهم طلبوا مبالغ كبيرة وفي تقديري الشخصي أن الأموال التي دفعت لهم كثيرة خالص لأنه لايعقل أن يبلغ سعر محمد الرشيد (24) مليار وعجب (15) مليار.
]شخصياً لست ضد تقييم اللاعبين بمبالغ عالية ولكن يجب على إدارة المريخ أن تفكر ألف مرة بأن هناك لاعبين لايجدون التقييم بالشكل الذي يقربهم من أصحاب الحظوة والمليارات الكبيرة وفى الأخير عجب والرشيد من جملة (11) لاعب بالفريق فهل الإدارة قادرة على التجديد لهم بهذه المبالغ الكبيرة.
] التمديد لعجب والرشيد بهذه المبالغ المليارية وضعت مجلس المريخ القادم في مطب كبير لاسيما وأن التش الموسم المقبل مطلق السراح وربما تصل قيمته إلى (100) مليار وكل شيء جائز لأن الهلال قبل فترة أعلن أن إنتزاع التش من المريخ بمثابة حياة أو موت ويمكن القول أن الرقم يعد مبالغاً فيه بالجنيه السوداني لكن لو قورنت بالدولار لاتساوي شيئاً مع أخطبوط الهلال الجديد والمغامر هشام السوباط وكل شيء جائز كما أسلفت لو مضت الأمور في المستقبل على طريقة عجب والرشيد.

عاطف فضل المولى – صحيفة الانتباهة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *