رأي ومقالات

إذا فقد دونالد ترمب الرئاسة فلن تضيع ال 335 مليون دولار التي دفعتها الحكومة السودانية كتسوية

تصحيح لبعض المفاهيم:
– غير صحيح أن المرشح الديمقراطي جو بايدن اعتبر صفقة ترمب مع الحكومة الانتقالية ابتزاز واستغلال لهذا البلد الفقير. كانت مجرد صورة لجو بايدن كتبت عليها تلك العبارة الملفقة وتداولها أنصار النظام المخلوع في دعاية سخيفة ضد الحكومة الانتقالية وللأسف وقع بعض البسطاء في ذلك الفخ وتناقلوها.

– إذا فقد دونالد ترمب الرئاسة فلن تضيع ال 335 مليون دولار التي دفعتها الحكومة السودانية كتسوية لمبلغ التعويضات التي حكمت بها المحاكم الأمريكية لأسر ضحايا الهجمات الإرهابية.. ببساطة شديدة لأن أمريكا دولة مؤسسات وذلك المبلغ لم يحول إلى حساب ترمب الشخصي. أم كنتم تظنون أمريكا كالسودان يذهب رئيسها لدولة ما ف “تغمت” له مبلغاً في يده، أو تعطيه شيك في ظرف؟!
– لم أكن اعتقد أن في السودان من يحتاج لتصحيح مفاهيم كهذه ولكن هذا ما وجدتني مضطراً له.. الله غالب.

د. أسعد علي حسن

‫4 تعليقات

  1. تتكلمون مع الشعب بكذب واستخفاف وعدم احترام شديد يا كيزاننا الجدد الذين يعرفون أمريكا وقوانينها ونظامها أكثر من معرفتهم للسودان وشعبه، هنيئا لكم وقد اعترفتم بجرائم لم يرتكبها السودان ودفعتم من مال الشعب غرامات غير مستحقة أخذتوها من الشعب وليس من المؤتمر الوطني المحلول الذي رفض أن يدفعها وأنتم دفعتم بلا مقابل وسرقتم أموالنا لأسيادكم وجددتم علينا العقوبات والطوارئ وقائمة الإرهاب وزدتم الغلاء والبلاء.

  2. ما هو الاشكالية زااااتااا في دولة مؤسسات ونحن ما دولة مؤسسات …عارف قروشك دي كان لحقت اتدفعت بتكون داير قدرها لي مكتب محاماة متوسط عشان يشوف قضية ارجاع القروش دي ههههههههه ومووووت يا حمار

  3. فرضا انها ضاعة وترمب غش القحاتة موقفك يكون شنو..

    قحاتي اهبل.

  4. الله يفهم الجياع المحتاجين للدولار الواحد ورفعوا ايديهم لله يعني الملف كله رفع للسماء
    لكن يا دكتور كان في داعي للدفع من اصله