مقالات متنوعة

ترامب ..كتير الشالتو المكواة!!


(1)

ولما كان التعميم لا يجوز.فاننا نقول ذهبت مكارم الاخلاق.إلا من الكتب.. وذهب الوفاء.إلا من الكلاب!!وربما اعتقد بعض من المكون العسكري داخل مجلس السيادة الانتقالي.ان ثورة ديسمبر المباركة.كأنها مولد وصاحبه نائم.ومادروا أن الشعب الثوري.قد يأتي بموجة ثانية من الثورة. تقلب الأوضاع راسا على عقب. وتعيد قطار الثورة.الى سكك النجاح والتقدم.. احذروا الموجة الثانية من الثورة…التي لا ينفع معها وضع الكمامة.او التباعد الاجتماعي أو الإغلاق الكلي أو الجزئي للبلاد!!

(2)

كان عندى شعور غريب. بأن هذا العرس الانتخابي الأمريكي..سيفسده.الحمار الهائج.السيد دونالد ترامب.الذي خسر مقعده في رئاسة البيت الأبيض.لصالح منافسه السيد جو بايدن..فالسيد ترامب.نراه في حالة نفسية حرجة جدا.. جعلته يفرغ غضبه وفشله في لعب الجولف.(والناس في شنو وترامب فى شنو)؟ويحق لترامب أن يدخل في هذه الحالة النفسية الحرجة..وهو يرى كثير من الملوك والرؤساء والأمراء والحكام.الذين كانوا بالأمس ينتظرون ولو نظرة عابرة من جنابه العالي.كيف أنهم لم يكلفوا أنفسهم عناء كتابة تغريدة مواساة او تعزية لترامب يفقده الجلل ومصابه العظيم..أو حتى بالدعاء أن يصبره الله.على مرارة الرحيل ومغادرة البيت الأبيض.واكثر شيء.جعل نفسيات ترامب في الحضيض.هو قيام كثير من الرؤساء والملوك والحكام.بتهنئة خصمه جو بايدن.بالفوز فى الانتخابات الرئاسية..ويرى كيف أنهم انقلبوا عليه بين عشية وضحاها.. اعتقد ان ترامب لم يسمع بقولنا (كتير الشالتو المكواة) واحتسب و(الجقليب والجقلبه) لن تعيد عقارب الساعة إلى الوراء..ملحوظة لا تستبعد ان يدعو ترامب الى تسير مليونية.لجمع الشمل. ومليونية للم الغسيل.وربما كانت هناك مسيرات للزحف الاخضر!!

(3)

قرأت لك أن الرئيس الاورغواني .ود الخال.(خوزيه موخيكا) عندما انتهت فترة حكمه.خرج من القصر الرئاسي.الواسع الرحيب.الىى داره الضيقة المتواضغة والتي مساحتها لا تزيد عن كذا متر مربع .خرج وفي معينه كثير من الذكريات.بحلوها ومرها .خرج و في معينه سيارة فوكس موديل 87!!ومعاش شهري(مثل غالبية مرتبات العاملين بالقطاع العام والخاص.يادوب يكفيه لمدة أسبوعين.باقي الشهر.يقضيه في الجرورة والاستدانة من جاره سيد البقالة) بينما نجد احفاد احفاد الخليفة الخامس عمر بن عبدالعزيز..والذين أصبحوا أمراء للمسلمين.نراهم وعند التخلي عن الحكم.والذي دائما يأتي بالتي هى اخشن.وقد امتلكوا الضياع وقطعوا الاقطاعيات.وبنوا وشيدوا القصور والدور الفارهة والعمارات السوامق.وامتطوا اخر الموديلات الجديدة من السيارات.وحازوا ونالوا (الربط العملاقة)من الدرهم والريال والدينار والدولار .وتزوجوا الحسناوات مثنى وثلاثه ورباع. و امثال ود الخال خوزيه.لو ضغطنا عليه(شويه كده)لنطق بالشهادتين..وحسن إسلامه.لان ماقام به يعد من مكارم الاخلاق .المشكلة في كثير من خلفاء وأمراء المسلمين.. الذين نخشى أن ضغطنا عليهم ولو (ضغطة بسيطة) نخشى أن يخرجوا من الملة!!أو يقولون لك كذبا وافتراءا(انتو عاوزين تعلموننا الاسلام.نحن مسلمين بالفطرة وانا جدى الخليفة الراشد عمر بن عبدالعزيز)!

طه مدثر – صحيفة الجريدة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *