اسحق احمد فضل الله

اسحق احمد فضل الله يكتب: اليوم الأسود.. والسكين


الانتباهة او لاين

الرئيسية/الكتاب/إسحق فضل الله
اسحق احمد فضل الله يكتب: اليوم الأسود.. والسكين
مارس 30, 20211٬450

_______
ومواقف…. مواقف
وفي كل يوم… كل يوم
بحثاً عن حل ثم لا حل لا حل
والخمر والميسر والمواقف كل جهة تستخدم ما تراه خيراً فيها..
…………
وقحت العام الماضي…
: ندفع تعويضات كول وتفرج
ودفعنا… ثم لا شيء
و… أوروبا في الخرطوم… العام الماضي… انتظروا .. لتفرج
وانتظرنا ولا شيء
و… البنك الدولي وضرورة تعويم الجنيه لتفرج
وعومنا… وانتظرنا… ولا شيء
والسلام… وضرورة إلغاء شريعة الله حتى تأتي الحركات…. عندها تفرج
وألغينا… والحركات دخلت الدولة ودخلت العاصمة…
وانتظرنا… ولا شيء
وأطلقوا المجتمع… والعرقي بديل للشاي والبنقو يكون مجاناً… وتفرج
وفعلنا… ولا شيء
وأعطوا الحركات المسلحة السلطة
… وتفرج
وأعطينا… وانتظرنا ولا شيء
وفككوا الجيش والأمن واجعلوا الحركات المسلحة هي الجيش والأمن… وتفرج
وفككنا وأعطينا… وانتظرنا ولا شيء
…….
و.. و.. و
وليس كل شيء في هذا سيئاً… فالحكومة يصلحها تماماً أن ننتظر ثم ننتظر ثم..
والناس تبحث عن الحل
والناس تظاهرت في السودان كله
ألف مظاهرة وشتمت ورفضت وصرخت ثم تلفتت تبحث عن النتيجة….
والنتيجة… لا شيء
والناس بدلت المظاهرات باللقاءات الكبيرة والتقت في طيبة… وفي القضارف… وفي غيرها والناس قالت وطلبت وأمرت وهددت
بعدها الناس تلفتت تبحث عن النتائج
والنتائج…. لا شيء
والناس قبل اللقاءات وبعدها ومعها تتدفق في الفيس والواتس وتتدفق
والنتيجة؟ لا شيء
ونوع آخر من منافع أسلوب الحكومة في حربها ضد الشعب يطل
ما ينفع الحكومة هو أنها نجحت في قيادة الناس…. إلى… الحيرة
و……….
فالناس تنظر وتجد أن من يحدد لها دينها وربها هو الحركات المسلحة والحكومة التي تحتمي بالحركات من الشعب
والناس تضربها الحيرة
قبلها الناس تجد أن من يدير اقتصادها هو الحركات وغابة مما يدير رأسها ومن يتقلب ساقطاً من السماء أول ما يفقده هو… الاتجاهات
والناس الآن في فهم ما يجري يسقطون من السماء
والأمن يفقده الناس حتى وهم في بيوتهم
والناس التي تتقلب ساقطة تعجز عن ربط كل شيء بكل شيء( فما يحدث في المجتمعات هو أن فقد الطعام والمال يتبعه فقد الأمن)
هذا عن الماضي والحاضر
والمستقبل بعضه هو
… الحيرة والخداع
فالأمر الآن هو
حركات مسلحة تقود الدولة لإلغاء الهوية… ثم نسف كل جسر يمكن أن يجعل الناس يعودون للهوية
فالاتفاق الأخير يجعل إلغاء الشريعة في أيدي الحركات المسلحة
ثم يجعل( مد) الفترة الانتقالية في أيدي الحركات المسلحة
والفقرة الأولى والثانية كلاهما يعني أنه…. لا انتخابات
لا انتخابات لأن الحركات المسلحة لن تسمح بشيء يلغي وجودها( كم هو حظ الحركات المسلحة من الفوز في الانتخابات)
ووصف الحركات المسلحة بأن (الموقف الفكري) لها هو ما يجعلها تشترط إلغاء الشريعة وصف يعني أن الحركات المسلحة لها( فكر) ذاتي تنطلق منه…. بينما لا فكر ولا موقف فالحركات المسلحة يقودها قائد من خلفها
المستقبل إذن هو
لا اقتصاد
لا دين
لا انتخابات
لا….. كل ما يخطر لك
وتستاهل….

صحيفة الانتباهة


‫7 تعليقات

    1. الزويل ده اكثر من تلاتين سنة يكتب قتل وشرد بندقية سكين حربة موت دم معركة قتال
      سجم ورماد يا أخي ده حتي الغزالة المسيكينة قال علي لسانا (اذبحوني) يا اخي
      ارحم نفسك الدنيا دي ايامه قصيرة اعمل ليك حاجة او قول ليك حاجة كويسة لباقي
      عمرك هسع الناس تتذكرك بشنو !!!!

  1. يا اسحق ده كلامك ايام خليل ابراهيم
    والمجموعة هذه تنظر الى العربات عربات خليل.. عدد ضخم.. وهي تعبر الجسر > والمقاتلون من الجيش والامن يظنون انها قوات الاحتياطي «ملابس جنود خليل كانت هي ملابس جنود الاحتياطي» > وشيء مدهش يحدث.. > احد المصورين من ساحات الفداء يغرسون الرشاش تحت عنقه.. فقد كان يقف في منتصف الجسر > والرجل بهدوء يقول لجنود خليل : انا مراسل محطة كذا الاجنبية.. جئت لاسجل هجومكم هذا > وعربات خليل تتوقف وقائدهم ينطلق في خطبة طويلة > والمشهد ما يزل موجوداً في مكتبة ساحات الفداء > والمصور يحمل الكاميرا بعد التسجيل وينطلق : قال لهم يجب ان اسرع لارسال التسجيل هذا لمحطة تلفزيوني في بلد عربي > ومصور ساحات الفداء ينطلق بعربته يخبر الجنود على الجانب الشرقي ان عربات التمرد هي التي تعبر الجسر > وعريف ممتاز يصوب مدفعه ويحرق عدداً من عربات التمرد.. والهزيمة تبدأ > ورحم الله شهيد المهندسين الذي جاء يجري من بيته بالفنيلة ليقود القتال ). انتهى

  2. استاذى اسحاق والله انت عامل ذي الاطرش في الزفة عارف انه في موسيقي لا اسقاغه كيف ما بقدر يميزه ..
    الزمن اتجاوزك يا استاذ الناس البتدافع عنهم عارفين نفسهم حرامية وشردوا مشوا تركيا والباقين في كوبر …

  3. يعني يا اسحق كلامك دا
    الشعب السوداني يستاهل عشان اخرج الطاغوت من الحكم
    وصارت الواحد حتى ولو كذب يمكن ان يقول رأيه في الاعلام.
    يعني انتم يا عواجيز الكيزان اما ان تحكموا بالقوة والكذي واما
    ان تخربوا البلد .. سبحان الله الذي خلق الانسان نقيا عندما
    ينزل من بطن أمه ويصير طامعا في كل شي بعد ذلك .
    دعوا النفاق والكذب حتى يمكن للشعب ان يشم الهواء النقي.

  4. وده كلام زولك يسن عمر الامام يا بتاع (الهندسة الصحية )
    إن ما قمتم به في هذين المجالين تعتقد في قوة أنهما بررا لك وأعطياك الرخصة لتكون الصحافي والإعلامي الأوحد الواصل والموجه والمفتي في كل الأمور اقتصاديها وسياسيها وما يتصل بكل ضروب الأمن والإستراتيجيات وفوق كل ذلك الإسلامي الأول، علماً أنني لم التقك في أي منشط تنظيمي قيادي قبل الإنقاذ وإن مجتمع «الإخوان» لم يعرفك إلا في العشرين سنة الأخيرة أي مع إشراق شمس الإنقاذ وأنك بهذا الصنيع قد كوفئت بأكثر مما يجب وأصبحت «هيكل السودان» تاركاً ومودعاً «للهندسة الصحية» التي تأهلت أكاديمياً وعملياً لها وعملت في مجالها وطلقتها إلى غير رجعة وصدقت «مجالس المدينة» عندما ذكرت أن السبب في كل ذلك يرجع لما منحت من عائد مادي من هذه مقارناً بالعائد من «المطلقة».

  5. والله كلامك صاح

    وين ناس تسقط بس

    مش قلتو البل هاكم البلد دا
    الرجال فيكم يطلع الشارع بس والله ديل ناس حركات يعني تطلع الشارع تاخد طلقه في راسك بس