استشارات و فتاوي

السؤال: اكتشفت أن زوجي يتكلم مع نساء فماذا أفعل؟


السؤال : اكتشفت أن زوجي يتكلم مع نساء فماذا أفعل؟
الجواب :
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أما بعد.
فلا شك أن هذا من البلاء المبين؛ حيث كان حريَّاً بهذا الرجل الذي أكرمه الله بنعمة الزوجية والذرية أن يرعى نعمة الله عليه، وأن يكون من أهل الاستقامة والسداد، وأن يكثر من ذكر الله وشكره، ثم إن بدا له أن يتزوج بثانية فما ضيَّق الله عليه، لكن لا حول ولا قوة إلا بالله، والواجب عليك أمور:
أولها: الإكثار من الاستغفار؛ فمن لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً، ورزقه من حيث لا يحتسب
ثانيها: الإكثار من الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسـلم ليكفيك الله تعالى ما أهمك وغمَّك
ثالثها: حسن التبعل لهذا الزوج وطاعة الله فيه بالتزيُّن والتجمُّل وحسن الخطاب لعل الله يهديه سواء السبيل
رابعها: العمل على تقوية إيمانه بحثِّه على الصلاة في وقتها وقراءة القرآن وحضور مجالس الذكر وشغل وقته بالنافع المفيد من الأعمال
وبعد هذا كله عليك اليقين بأن ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، وأن الهداية من الله تعالى أولاً وآخراً؛ {إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين}

الشيخ عبدالحي يوسف


‫2 تعليقات

  1. اذا الزوج معروف بانه ملتزم و صاخب دين و ليست عربيد اميد اما عمل او بقصد الزواج و الزوجه تعرف اخلاق زوجها تماما فاذا كان عربيد و فاسق و يحل ما حرم الله تعالي لماذا قبلت به زوجا لها؟!

    اما شغل فلان قال و فلانه قالت و قالوا لىّ و جابو ليّ هذه نميمه و بهتان القصد منعا خراب البيوت عليها فقط مواجهة زوجها لتعرف الحال و تخبره بمن ينقل لها الاخبار فربما عرفت بعدها الحقيقة و عرفت بلاوى عن من ينقلون لها الاهبار و ربما هم اصلا مجرمين اما حكايه ما عاوزه اقول اسم فلان و فلانه فهذه لعبة الشيطان التى سوف تدمر الزوجه و بيتها بيدها فيوجد المثير من المجرمين يستغلون ضعف و غباء الزوجه ضد زوجها و لهراب بيته و الاحتيال عليه و كثير من الزوجات تخرج اسرار اعمال زوجها و خطواته و ماذا يملك للغرباء و النصابين و المحتالين و بدورهم نصبون على زوجها و هي لا تري ثم يفدمون لها بعض الهدايا مما نهبوهو من زوجها و هي لا تدري الغبيه فقط شغل الضره ما يدفعها لفعل مل شيء لدمار زوجها و تقصيص اجنحته رغم ذلك يظل الزوج على نفس الحاله مهما حصل فاءا قرر الزواج سوف يتزوج لا احد يستكيع منعه.
    و بغض الرجال يعرفون بان زوجاتهم يخرجن اسرارهم و نوع عملهم و خطواتهم للغرباء و المجرمين لذلك يصرون على الزواح باخري لانها لا تصلح و غير جديره بالثقه لكن خفاظا على العيال يتركاها في عصمته.
    الرجال ليست كالنساء فهم كتومون او من النوع الذي يصارح مباشرة لذلك يفعلون ما يحلو لهم وفق الشرع و القانون.

  2. اذا الزوج معروف بانه ملتزم و صاحب دين و ليست عربيد اكيد يتحدث مع النساء اما عمل او بقصد الزواج و الزوجه تعرف اخلاق زوجها تماما فاذا كان عربيد و فاسق و يحل ما حرم الله تعالي لماذا قبلت به زوجا لها؟!

    اما شغل فلان قال و فلانه قالت و قالوا لىّ و جابو ليّ هذه نميمه و بهتان القصد منعا خراب البيوت عليها فقط مواجهة زوجها لتعرف الحاصل و تخبره بمن ينقل لها الاخبار فربما عرفت بعدها الحقيقة و عرفت بلاوى عن من ينقلون لها الاخبار و ربما هم اصلا مجرمين اما حكايه ما عاوزه اقول اسم فلان و فلانه فهذه لعبة الشيطان التى سوف تدمر الزوجه و بيتها بيدها فيوجد الكثير من المجرمين يستغلون ضعف و غباء الزوجه ضد زوجها و لخراب بيته و الاحتيال عليه و كثير من الزوجات تخرج اسرار اعمال زوجها و خطواته و ماذا يملك للغرباء و النصابين و المحتالين و بدورهم نصبون على زوجها و هي لا تري ثم يفدمون لها بعض الهدايا مما قاموا بنهبه من زوجها و هي لا تدري الغبيه فقط شغل الضره ما يدفعها لفعل كل شيء لدمار زوجها و تقصيص اجنحته رغم ذلك يظل الزوج على نفس الحاله مهما حصل فاذا قرر الزواج سوف يتزوج لا احد يستطيع منعه.
    و بعض الرجال يعرفون بان زوجاتهم يخرجن اسرارهم و نوع عملهم و خطواتهم للغرباء و المجرمين لذلك يصرون على الزواج باخري لانها لا تصلح و غير جديره بالثقه لكن حفاظا على العيال يتركاها في عصمته.
    الرجال ليست كالنساء فهم كتومون او من النوع الذي يصارح مباشرة لذلك يفعلون ما يحلوا لهم وفق الشرع و القانون.