مقالات متنوعة

بين اللواء وود اللواء!!


قبل أيام ضجت الاوساط الرياضية بنبأ لاقى رواجاً واسعاً ومنقطع النظير ، فحواه أن اللواء بالدعم السريع نور الدين عبدالوهاب اتفق مع اللاعب يس حامد للتعاقد مع المريخ نظير مبلغ دولاري ضخم تكفل به ، دون أن يستشير اللواء (الدعامي) مجلس ادارة النادي ليحل محله دون وجه قانوني ، وقفت عند هذا التدخل باعتبار ان تدخلات الدعامة غالباً شتراء وفي الغالب تتحرك وفقاً لقانون الغاب .
سارع مجلس إدارة نادي المريخ بالرد بأنه لم يخوّل أيّ شخص للتفاوض بالنيابة عنه مع أيّ لاعب داخل أو خارج السودان، كما بين المجلس في توضيح إعلامي؛ أن الأخبار التي أطلقت في بعض الأسافير ومواقع التواصل الإجتماعي حول إتفاق مزمع من قبل اللواء نور الدين عبد الوهاب التابع لقوات الدعم السريع، مع أحد اللاعبين للإنضمام للنادي لا تمثل ولا تعني النادي، وحذّر النادي من إستخدام إسمه والزج به في أيّ أعمال من هذا النوع وأكد نادي المريخ أنه سيلاحق قانونياً كل من تسول له نفسه الإقدام على ذلك سواء كانوا أفراد أو مؤسسات وانه سيتقدم بشكوى عاجلة ضد اللواء نورالدين عبدالوهاب لدى قيادة قوات الدعم السريع.
معلوم ان اللواء نور الدين يؤدي تمامه لقائد المعارضة المريخي حازم أو قد تمتد حبال الوصل بينه وجمال الوالي ، لكن السؤال من أين لضابط بالخدمة هذه الأموال الضخمة والتي لا تتوفر له حتى ولوتقاعد وصرف كل استحقاقاته بالدعم السريع وإن كانت تتوفر له مثل هذه المبالغ هل الأجدى أن يصرفها في اطار الصراعات داخل نادي المريخ من اجل تزكيتها؟ وتبقى في الذاكرة التزامات قطعها اللواء بشأن المريخ سواء في اقامته بفندق أبشر أو ذلك العقد الضخم مع دي نيلسون!! لتأتي المحصلة النهائية بلاغاً من ادارة الفندق ضد المريخ لعدم سداد التزاماته أو (حدس ما حدس) للاعب نيسلون.
المتعارف عليه دوماً هو أن الضباط المتقاعدون يشاركون في مجالس ادارات الأندية بحكم خبراتهم في العمل الاداري ، وليس بالضرورة أن يكونوا أثرياء يستطيعون سداد مثل هذه المبالغ ليجلسوا على هكذا مناصب ، ولذلك كانوا عامل وحدة وتطور للأندية لا يعرفون للاستقطاب سبيلا .
ومن الملاحظات المدهشة لي في الايام الفائتة هي صورة إلتقطها أحد المواطنين لخلفية (ركشة) كتب عليها (ود اللواء ..الترحيل لطلاب الشهادة السودانية مجاناً) وبالتأكيد المفارقة واضحة بين ود اللواء صاحب (الركشة) الذي يعمل من أجل تنمية العقول واللواء نور الدين الذي يتدخل (بفاولاته) مخالفاً لقوانين مجلس المريخ ليزكي ويلهب الصراعات بداخله مستعرضاً قوته المالية غير معلومة المصدر حتى الآن .

***********

صحيفة الجريدة