طب وصحة

الصحة تتسلّم مِنحة لقاح (كورونا) من الإمارات العربية


اِستقبل وزير الصحة الاتحادي د. عمر النجيب، شحنة مساعدات طبية مقدمة من حكومة الإمارات العربية المتحدة تتمثل في لقاح كوفيد – 19، لدعم جهود السودان في الحد من انتشار جائحة كورونا.

واستقبل طائرة المُساعدات برفقة الوزير، سفير الإمارات لدى السودان حمد محمد حميد الجنيبي وعدد من مسؤولي وزارة الصحة وأعضاء السفارة بالخرطوم.
وسجّل وزير الصحة د. عمر النجيب، صوت شكر وتقدير لدولة الإمارات لدعمها المستمر للسودان في المجال الطبي، معبراً عن امتنان الشعب السوداني لحكومة وشعب الإمارات لدعمهم المتصل للسودان وتحديداً في مجال الصحة، وقال إن الإمارات منذ فبراير الماضي، أبدت اهتماماً كبيراً بإرسال لقاحات فيروس كورونا المستجد إلى السودان، الأمر الذي يدل على اهتمام القيادة الإماراتية الكبير بكل ما يتعلق بالصحة في السودان.

من جهته، قال السفير دولة الإمارات العربية المتحدة، حمد الجنيبي، إن العلاقات السودانية الإماراتية متينة في كافة المجالات، وتُعبِّر عن أواصر الإخوة بين الشعبين، مؤكداً استمرار الإمارات في وقفتها إلى جانب السودان وشعبه، وأوضح الجنيبي أن السودان من أوائل الدول التي تلقت المساعدات التي أرسلتها دولة الإمارات، في إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وقال إنّها بلغت في مجملها 230 طناً حتى اليوم.

الخرطوم- ابتسام حسن
صحيفة الصيحة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *