رأي ومقالات

عائشة الماجدي: لماذا تخوين حمدوك


من المفارقات ان نفس الشخصيات و الاحزاب الحالياً بتخّوِن في حمدوك وبتقول باع القضية هي نفس الاحزاب والشخصيات والناشطين الخانوا الشارع وباعوا عديل في الوثيقة الدستورية لمن الشيوعي احمد ربيع وقع مع حميدتي الدعم السريع بعد فض الاعتصام وقتل سودانيين واختفاء البعض منهم …
ومن المفارقات اليوم أيضاً ان لحدي قبل التوقيع بثواني كان واحد من مطالب الشارع الأولية هي رجوع الشرعية لحمدوك وفجأة تبدل الحال الي هجوم علي حمدوك لما رجعت له الشرعية …
أفتكر خطوة حمدوك خطوة في إيقاف الدم السوداني ودا شئ يحسب للرجل إذا لماذا تقسوا عليه….
إذا تتحدثون عن ان حمدوك حاليا في شراكة مع العساكر فلنسأل سؤال ؟؟
مش ياهم ذاتهم العساكر ديل الشاركتوهم بالوثيقة قبل سنتين مش ياهم التاني جددتوا معاهم البيعة بسلام جوبا ..
إذا لاجديد في القصة ..
الجديد هو خروج قحت من المشهد تماماً وظهور للاعبين جدد في المسرح السياسي ….
المهم من كان يعبد أربعة طويلة فإن أربعة طويلة ماتت وشبعت موت ومن كان يعبد الوطن فالوطن حي لا يموت…..
عائشة الماجدي


‫3 تعليقات

  1. لم يحالفك الصواب في اقتباسك لحديث الخليفة ابي بكر الصديق بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم عندما رأى كثير من الصحابةوعلى راسهم الفاروق عمر بن الخطاب لم يصدقوا ان الرسول مات فقال ابوبكر كلمته القوية “من كان يعبد محمدا فمحمد قد مات ومن كان يعبد الله فإ ن الله حي لا يموت”
    كان ممكن تستفيدي منها ولكن تحوري فيها كأن تقولي “من كان يتمسك بأربعة طويلة فإن اربعة طويلة قد ماتت وشبعت موت ومن كان يتمسك بالوطن فإن الوطن باق بإذن الله”.

  2. لم يحالفك الصواب في اقتباسك لقول الخليفة ابو بكر الصديق عند وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وعندما رأى ان الصحابة وعلى رأسهم الفاروق عمر بن الخطاب لم يصدقوا ان النبي قد مات فقال قولته القوية المشهورة “من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت”
    كان الاحسن ان تستفيدي من هذا القول بأن تحوريه كأن تقولي “من كان يتمسك بأربعة طويلة فإن اربعة طويلة قد ماتت وشبعت موت، و من كان يتمسك بالوطن فإن الوطن باق بإذن الله “.