مقالات متنوعة

إسماعيل حسن يكتب : لا يا طه فكي لا…


1

* في الأخبار أن طه فكي التقى الأسبوع الماضي في الدوحة بالجهاز الفني للمنتخب الوطني، وأكد له أنهم سيجددون الثقة فيه، ليواصل حتى نهائيات “الكان” في الكاميرون.. مما يعني أن كلية المنتخب ستظل كما هي.. ومع قناعتنا بأن في الكلية نجوماً يستحقون البقاء، إلا أن الحقيقة التي لا ينكرها إلا مكابر، هي أن عددا منهم (انتهت صلاحيتهم)…

* ما قصروا في الفترة الماضية.. أعطوا لم يبقوا شيئاً في التصفيات المؤهلة لنهائيات الكاميرون.. والتصفيات المؤهلة لكأس العالم.. والتصفيات المؤهلة لبطولة العرب فيفا.. وفي نهائياتها قبل أيام بدوحة العرب.. وآن لهم أن يستريحوا، وتحل محلهم دماء جديدة…

* عموماً تبقى الحقيقة أن المنتخب فقد الكادر الوطني المخلص الدكتور حسن برقو… ولو أنه موجود لما صمت عن استهتار بعض اللاعبين، وأدائهم المخجل في البطولة العربية.. ولبحث على الأقل، عن الأسباب، وعمل على معالجتها..

2

* مدرب المريخ التونسي السابق يامن الزلفاني، هنأنا في صفحته بالذكرى الـ32 لكأس مانديلا.. ومواطنه خشارم الذي تولى جهازنا الفني، لم يقطع صلته بنا بعد إقالته، وكذلك المصري حسام البدري، والألمانيان أوتوفيستر وكروجر… ما تمر فترة إلا ويسألون عن أخبار المريخ، في تأكيد واضح على أنهم أحبوه وأحبوا مجتمعه.. ويتمنون له الخير دوماً، بينما نحن الذين يشكل المريخ (لحمنا ودمنا)، لم نعد نحبه ونلتف حوله “زي زمان”.. ولا نحرص على استقراره.. ولا نغلّب مصالحه على مصالحنا.. فوصل إلى ما وصل إليه من تفكك وتشرذم وحسد وأحقاد وضغائن..!!

* أي مجلس مرّ على المريخ في العقدين الأخيرين، عانى ما عانى من الحروب الخفية والعلنية، (وفرّ بجلده)… حتى المجلس الحالي يعاني الآن منها، ونخشى أن يفر هو الآخر بـ(جلده)، لا قدر الله..

* قد يسأل سائل.. طيب الحل شنو؟؟!!

* “الحل في البل”…

* (بل) منو؟!

* (بل) الغواصات في القروبات… (بل) الأرزقية في المجالس واللجان الفرعية.. (بل) اللاعبين المستهترين في الفريق.. (بل) سماسرة التسجيلات الوطنية والأجنبية.. (بل) أصحاب المصالح في الصحافة…… عدا ذلك، الله يستر على فريقنا من مصير الموردة التي أضاعها أهلها..

آخر السطور

* قال مولانا الأخ بدر الدين عبد الله النور: أخشى ما أخشى أن يكون الاتحاد العام تعمّد تأخير طلب جلسة السماع إلى يوم 9 ديسمبر، رغم أن “كاس” حددت يوم 8 ديسمبر كحد أقصى.!!

* الغريب في الأمر أن الأخ بدر الدين وهو نائب رئيس المريخ للشؤون القانونية.. يقول الكلام ده لينا نحن..!!

* يبدو أنّ إحساس الكثيرين بأن المجلس الجديد ليس في حجم المريخ؛ في محله..

* ويبدو كذلك أنّ مجلس الاتحاد العام الجديد، لن يختلف في تعامله مع المريخ عن المجلس السابق..

* وكفى

صحيفة الصيحة