رأي ومقالات

وهل جزاء الانتهازية غير ما حدث اليوم لخالد سلك الذي تم طرده شر طردة من قحاطة الجريف غرب؟


غباء وسذاجة
وهل جزاء الانتهازية غير ما حدث اليوم لخالد سلك الذي تم طرده شر طردة من قحاطة الجريف غرب؟؟!!! وإبراهيم الشيخ الذي ضرب وشتم وتم تشييعه باللعنات ولولا تدخل بعض العقلاء لكان الآن في عداد الهالكين٠

يبدو أن الرجل يتمتع بحماقة عالية أعمت بصره وبصيرته بدليل أن هذه هي المرة الثالثة التي يثور الشباب في وجهه ولا يدرك مدى الكراهية التي يكنونها له٠

مسيرات اليوم أظهرت أن الشباب يرفضون هذه القيادات الانتهازية وفي ذات الوقت أكدت أن القوات النظامية تعاملت باحترافية عالية ولم تستجب لاستفزازات أحزاب اليساريين التي تقود البلاد بقوة نحو التهلكة والضياع٠
عمر كابو


‫3 تعليقات

  1. مثل هذا المسمى اب سفة يجب ان يتوارى خجلا من الانظار … فهو ليس به نخوة الرجولة فهو لا يستحي من نفسه يقع في الاخطاء التي ينتقدعا ويعيب عليها الاخرين …
    تبا له ..

    1. متى يكون الحكم بغير ما أنزل الله ( كفر دون كفر ) ؟؟؟
      وأين ( طوق نجاة السودان الآن الآن )؟؟؟
      ————————————————-
      قطعا تعميم الحكم في قوله تعالى : “ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون” [المائدة 44] بكونه من الكفر الأكبر فقط لا يستقيم  ، فبعض الصور تكون من الكفر الأكبر ، وبعضها من الكفر الأصغر ، بحسب الحال .
      ——————————————–
      * ( فصلة الدين الاسلامي ) الضالين الجافين ( الملحدين وفروعهم من الشيوعية والعلمانية والديمقراطية والجمهورية الخ ) لا يقلون بشاعة عن الضالين الغالين ( الخوارج الدواعش ) كلاهما على ( طرفي) نقيض في  تنكب ومعاداة وكره سراط الله المستقيم .
      * سراط الله المستقيم ( ها هنا ) هو وضع القوانين التي تحكم هذا الشعب المسلم متوافقة مع ( الوحي وما والاه) أي غير مخالفة ( للوحي وما والاه) أي تابعة (للوحي وما ولاه) وهذا يعني حب تلك القيم العليا والرضا بها وإستيعابها في ( القلب السليم ) ورفض تحاشيها ، متى ما وجد الغلو أو الجفاء في أي قانون وجد الحكم بغير ما أنزل الله (( حكم الجاهلية )) والعكس صحيح .
      *  إذن سراط الله المستقيم هو التمسك بالحكم بما أنزل الله  مع تجنب الغلو  والجفاء وليس ( إلغاء) الحكم بما أنزل الله ثم بكل سذاجة إدعاء ( العدل ) رغم ذلك وإدعاء ( الإسلام ) رغم ذلك هذا الصنف هم ( فراعنة ) أدعياء كذبة وخونة ومخادعين يخادعون الله والذين آمنوا .
      —————————————–.
      إنتشار السلوك الجاهلي هو نتيجة طبيعية لسيادة الحكم الجاهلي أي الحكم المخالف لما أنزل الله أي الحكم المبنى على إلغاء السيادة العليا المطلقة للخالق على وضع وتعديل قوانين السودان .
      ————————————-
      وقد يقع أهل السراط المستقيم ( خطئا ) في الغلو أو الجفاء أو كلاهما وهنا في هذا الموضع هي ذنوب ( كفر دون كفر ) أي يمكن أن يخطيء أهل سراط الله المستقيم في وضع القوانين المتوافقة مع ( الوحي وما والاه) ، ويمكن أن يحدث التقصير والخطأ في التطبيق أثناء سيرهم القويم على سراط الله المستقيم ولكنهم أبدا أبدا لايتركون الحكم بما أنزل الله في أي قانون مهما كان فرعي وجزئي وبسيط – ( متى ما تبين لهم الحكم ) – لا يتنازلون ألبتة عن الإعتراف بحق الخالق المطلق في السيادة المطلقة العليا علي وضع وتعديل القوانين التي تحكم  الشعب ، أي لا يمكن أن يقع منهم فصل للدين الإسلامي مطلقا لأن فصل الدين الاسلامي ليس هو كفر دون كفر بل هو كفر مخرج من ملة الإسلام لأنه ( إلغاء) للسيادة العليا المطلقة للخالق على وضع وتعديل القوانين ،  هذا ( الإلغاء) هو الكفر الأكبر في قوله تعالى : “ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون” [المائدة 44] أي متي ما ( ألغيت ) السيادة العليا المطلقة للخالق أي ( للوحي وما والاه) على وضع وتعديل القوانين فهذا كفر أكبر مخرج من ملة الاسلام ( فرعنة ) وكل مؤيد أو محايد لهذا الإلغاء ( الفرعنة) هو كافر عند الله تعالى سواء كان  مدني أو عسكري ولتعيينه ككافر ( عند المحكومين أي الشعب ) لابد من توفر ثوابت وإنتفاء موانع بشأن المعين ليحكم عليه في الدنيا بالردة أو غيرها . 
      —————————————————
      * المتطرفين ( الجافين ) الضالين الحائدين عن سراط الله المستقيم هم ( فصلة الدين الإسلامي ) الملحدين وفروعهم من الشيوعية والديمقراطية والعلمانية الخ إذا حكموا دولة ما سمي حكمهم حكم ( الطغاة المتجبرين ) وهم من كان يحكم السودان الفترة الأخيرة قبل الانقلاب الأخير أكتوبر 2021 .
      * المتطرفين أيضا ( الغالين) الضالين الحائدين عن سراط الله المستقيم هم الخوارج الدواعش الذين يكفرون ويستحلون الدماء بلا توفر ثوابت وإنتفاء موانع ، الجهل بالدين والشدة على المسلمين أكثر ما يميزهم رغم كثرة العبادة الظاهرية التي يضيعها خراب الباطن بالتعالي على العلم والعلماء وإذا حكم الغالين أي دولة سمي حكمهم أيضا حكم ( الطغاة المتجبرين) .
      * من الطبيعي عقلا أن  تسيل بين طرفي النقيض الضالين دماء وتنتقل أرواح ( أبرياء) لا هم من الغالين ولاهم من الجافين .
      * إذا تحتم وجود إنتخابات فهي يجب أولا أن تكون ( بكل وضوح) حول هل يحكم السودان بما ( أنزل الله) أو ( لا ) ؟؟ .
      * أعلن وزير العدل 2019 فصل الدين الاسلامي عن الدولة بلا  أي وجه حق وبتعدي و( تطرف) واضح أعلن ( إلغاء) السيادة العليا المطلقة للخالق جل وعلا على وضع وتعديل القوانين التي تحكم الشعب السوداني أي إلغاء الحكم بما أنزل الله بتوجيه من حمدوك الموجه من الإمارات الموجه من ترامب ولكن موقفهم الآن ضعيف  جدا بعد حكم بايدن يمكن للشعب السوداني الآن الإطاحة بهم جميعا والتخلص من شرهم بكل سهولة وبأخطرهم حمدوك .
      ————————————————
      ما هو [ طوق ] نجاة السودان الآن الآن والبديل العادل القائد إلى بر أمان السودان  ؟؟؟!!!.
      ————————–
      بديل الحكومة الحالية المؤقتة واضح في قوله تعالى :(يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إِلي الله والرسول إِن كُنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا )[النساء 59].
      أولى الأمر هم العلماء ، وعامة الناس يأتمرون بأمرهم لأنهم يتحدثون بعلم عن الله وليس بالجهل سواء حكموا أولم يتمكنوا من الحكم ، هم أهل الحل والعقد ، هم المجمع الفقهي ، هم من يمثلون دين الأغلبية ، هم من المؤمنين لأن بداية الآية مخاطبة المؤمنين ومنكم أي من المؤمنين وهم مدنيين أيضا وليست المدنية شرطا دينيا إسلاميا ، حتى ولو لم تكتمل التخصصات فيه فيكمل المجمع الفقهي السوداني بمؤهلين ولو من خارج  السودان ، ولكن المجمع الفقهي هو البديل الأمثل الذي يمثل دين الغالبية دين الاسلام ، وهم أفضل من أي مجلس للشيوخ علي مستوي العالم لماذا ؟؟؟ لأنهم محكومين بالقرآن وما والاه وإختيارهم لأنفسهم ولغيرهم محكوم بالقرآن وما والاه ، هم من يستندون علي نهج المحايد الأعظم وبالتالي العادل المطلق بين خلقه ماذا تريدون أكثر من ذلك ؟؟؟!!! أأنتم أعلم أم الله ؟؟؟!!!.
      ———————-
      الإسلام نظام كامل متكامل مصدره إله يتصف بالكمال المطلق ومن ضمن الكمال المطلق ( الحيادية المطلقة) بين الخلق وهذه الحيادية المطلقة لا يستطيعها ألا الخالق وبالتالي ( العدل) المطلق بين الخلق ، غير ذلك يعني الدخول في (( حكم الجاهلية)) في قوله تعالي : (أفحكم الجاهلية يبغون ~)[المائدة 50] ، كليات نظام الاسلام واضحة بينة وبالتالي أي قانون يوضع في ظل الدولة ويكون مخالفا لما أنزل الله أي مخالف للحيادية المطلقة وبالتالي مخالف للعدل المطلق ينكشف فورا حتى لعوام المسلمين ، ماذا تريدون أكثر من ذلك يا أهل السودان كنز كبير جدا جدا بين أيديكم ويوحدكم جميعا وتتنزل بسببه البركات وتنتفي الأمراض ؟؟؟!!!.
      https://youtu.be/DgD6Vx4Apgs
      حرمها اليهود من أطفالها لتترك الإسلام !!!