رأي ومقالات

حسن إسماعيل: (تكتيكات العقرب)


ّـ ابحثوا عن العقرب تحت طوب المظاهرات
ـ و …..
ـ بعيدا عن العواطف وبلغة التحليل الجافة التى تقال ( كده طاخ ) وبلابنج موضعى …
ـ كان الحزب الشيوعى فى حاجة ماسة لفعل تغطى إرتداداته العاطفية على مقتل عميد الشرطة الذى حاول الحزب الشيوعى ملاحقتها بالشائعات وفشل …
ـ نعم …كان يحتاج الى دم يرجح به كفة دم العميد …وقد وجده …!!
ـ بل كان يحتاج إلى اكثر من هذا …قطع الطريق على حلفائه السابقين فى قحط ويمنعهم من الذهاب إلى حوار فوكلر ويجعل بينهم وبين ذلك بحرا من دم!!
ـ أيها البسطاء …كونوا كالفاروق عمر وهو يتحصن من المخادعين …(لست بالخب ولايخدعنى الخب) …..مالكم وصراع العقرب والثعبان …الذى لايرفع أيا منهم شعار الإنتخابات ولاينادى بتحكيم الصناديق ( هذا عشق أجدب )
ـ أيها البسطاء … كم هو مؤسف إراقة كل هذا الدم البرئ …وكم هو مؤسف ألا نعرف من الذى أراقه وكم هو مؤلم ومخزى …أن يسير قاتلهم فى جنائزهم ….

حسن إسماعيل


‫6 تعليقات

  1. السؤال موجه إليك يا حسن طرحه من يقتل من يتعشم الي الرجوع القهقري الي سلطة الانقاذ التي في آخر عمرك صرت حاديها ودليله.زي ما لم تزعفك تلك الايام بالقراءة الصحيحه في عدم تلطيخ نفسك الاماره بالسوء للسعي وراء الكرسي ومن ذات المنهج تقرأ عن ثورة الثوار التي قطعا كانت سوف تصلك في بيتك لو لا عظمة الديمقراطيه التي ينشدها الشعب السوداني.

  2. كلام في الصميم يجب استئصال السرطان بعمليه جراحيه لكي يفيق الشباب وينهض السودان.
    او بالاحسن يجب ان يخرج الشيطان الذي يوسوس للشباب ويدمر السودان.
    الله يرحمك يابعاج ويحسن اليك عاوزين واحد زي نميري يوريهم الويل والا سوف نذهب للكوشه ده اذا نحن مافيها.

  3. يا اخونا برهان
    تعبنا من توجيه النصح
    نجيبها ليك بالبلدي
    اقلبها سوار الدهب ياما حتشوف العجب و تاكل الناس النيم والكعب
    زهجنا قرفنا مرضنا

  4. لماذا يصمم دائما البرهان علي تطويل ومد الفتره الانتقاليه بقبوله لكل الوسطات …واساسا وساطه مع من -؟ مع 9 طويله و4 طويله كلهم بص ما بملو
    بدينا نشك ان برهان بعثي زي ما الناس قالت
    الطريق واضح انتخابات وانتقاليه بتاعه جيش 6 شهور …خايف من شنو ؟ نجوع اكتر من كده ما اظه تتخرب وتتعفن اكتر من كده ما اظن …جيشنا اقعدو مع البرهان ده ادوهو النصيحه

  5. المظاهرات مموله من افراد وسفارات واحزاب وممكن اكون واحد قاعد جنب برهان…مفروض تقطع المال ياىبرهان اولا ودي حاجه ساعله وتقطع الاعلام المعادي وتقطع عمل السفارات والمخابرات وتعمل انتخابات سريعه 99٪ من الشعب ده رايو

  6. يعلم الله ثم يعلم كل أمين صادق مع نفسه أن الشيوعيين هم أصدق وطنية وأفضل أخلاقا من كل الكيزان وأذنابهم وكل أدعياء التدين الذين يرمونهم بالكفر والالحاد ومعاداة الإسلام ومحاربة قيم المجتمع الفاضلة .
    الشيوعيون لا يعيشون في كوكب آخر وإنما يعيشون بين الناس في بيوتهم وأحيائهم .. فما رأى الناس منهم قط عداوة للاسلام ولا حربا على فضائل ومكارم الأخلاق في المجتمع .. بل تجدهم دائما أهل شهامة ومروءة .

    فليبحث الكيزان وأذنابهم وكل أدعياء التدين المنافقين عن جهة أخرى وعن أمر آخر يبررون به خيباتهم ويدارون به مخازيهم غير الشيوعيين .. فهذه حيلة أصبحت مكشوفة ولم تعد تنطلي حتى على السذج البسطاء .
    ……..
    * يصف الكيزان وأذنابهم وغيرهم من أدعياء التدين المنافقين الشباب الذين يخرجون في المظاهرات بالبسطاء المغرر بهم . فلو كان أولئك الشباب من طلاب الجامعات وخريجيها هم من البسطاء .. فمن هم أصحاب الوعي والاستنارة والفطنة في المجتمع !؟