فيسبوك

القحاطة قالوا احسن نجرب بيوت الله يمكن المرة دي تظبط معانا


القحاطة بعد ما فشلوا في الفارغة والشيطان قنع منهم، قالوا احسن نجرب التجارة بالدين يمكن تنجح في حشد الشعب.
عبر صفحاتهم الاعلامية قالوا اليوم لازم بعد صلاة الجمعة، كل المساجد تصلي صلاة الغائب على (السبعة) الذين قتلوا يوم الإثنين الماضي. الهدف طبعا استعطاف مشاعر المصلين.
العصيان فشل، وقفيل الشوارع ما جاب حقه، وبرهان شكل الحكومة كمان. فقالوا احسن نجرب بيوت الله يمكن المرة دي تظبط معانا والناس تطلع الشارع. الغريب هددوا أئمة المساجد، يا تصلي يا تقيف بالجنبة ويتقدم امام (قحاطي) يصلي صلاة الغائب وبعد ما يسلم يطلب من جموع المصلين الخروج الى الشوارع واسقاط الانقلاب واطلقوا عليها جمعة الغضب !!!
طيب السبعة (قتلى) ديل مش جثثهم تم غسلها والصلاة عليها في المساجد او المقابر قبل دفنها، كيف انت اليوم داير تصلي عليهم صلاة غائب ؟! الهدف من الصلاة اليوم شنو ؟! القصة دي دين وعندها ضوابط شرعية غير خاضعة للاهواء السياسية. ودي مشكلة الشيوعية وأخواتها في تعاملهم مع الإسلام.
صلاة الغائب بتكون على الميت الذي لم يصلى عليه لمانع ما،
اما اذا صلي عليه فهنا لا تجوز صلاة الغائب عليه، لقيام بعض المسلمين بالصلاة عليه، (فرض كفاية) اذا قام به البعض سقط عن الاخرين.
الشافعية والحنابلة؛ اجازوا صلاة الغائب، واستدلوا بحديث ابي هريرة رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم، صلى صلاة الغائب على النجاشي. السبب النجاشي لم يصلى عليه في الحبشة.
الحنابلة والمالكية،؛ لم يجيزوها وقالوا صلاة النجاشي من خصوصيات النبي صلى الله عليه وسلم، ومن الجائز ان يكون سريره رفع إلى النبي فصلى عليه صلاة الحاضر الشاهد، وذهبوا إلى انه لم ينقل عنه انه كان يصلي على كل غائب.
جمهور الحنابلة والشافعية اشترطوا ان لا تكون الصلاة في نفس البلد اي في بلد اخر.
الامام احمد يقول تجوز (صلاة الغائب) على الرجل الصالح، وهو من كان له فضل على الإسلام والمسلمين.
خلاصة القول صلاة الغائب تجوز في حال لم يصلى على الميت لسبب ما، اما من صلي عليه فلا تجوز الصلاة عليه مرة أخرى لان الفرض سقط بصلاة المسلمين عليه.
سؤال صغير كدا، انتوا ما صليتوا صلاة الغائب على شهداء جبل مون مالكم ؟ ولا ديل ما شهداء ؟! الشهادة كمان فيها خيار وفقوس ! ما تنسوا تصلوا صلاة الغائب على شهداء فض الاعتصام متذكرنهم ولا نسيتوهم.
#جمعة مباركة على الجميع

الربيع عبد المنعم


‫7 تعليقات

  1. قالو جمعة الشهيد وليس صلاة الغائب يا مولانا، فلتعلم بأن هؤلاء الشباب تركوا رصيد فعل ثوري ينير الطريق للآخرين وهذا جزء من فهمنا إذا مات إبن ادم انقطع عمله إلا من ثلاث.

  2. هذا اتفهه مقال قرأته في حياتي
    اعوذ بالله من موت الضمير وخلط الأمور

  3. وجمعة الشهيد دي ..عملوا فبها شنو ؟ هتاف ولا صلاة ؟ برضو صلاة غائب ..الراجل يا حبوب كلامو واضح ..كان جمعة شهيد ولا جمعة غيرو في الاخر الناس قالوا اصلوا صلاة ..اسمها شنو الصلاة دي ؟

    1. مقارنات بسيطة رائ الدين شنو من اعراس الشهداء وقلب بيت العزاء لي عرس..ومن فقة التحلل ومن ومن ال٣٠ سنة او ٣٣ سنة لانو البرهان زاتو طلع مؤتمر وطني(زي ماقال امين حسن عمر)
      الخيار والفقوس هنا واضح لانو العراب الترابي بعد فترة طويلة قال فطايس ..والثورة الحالية ابدا ما فرزت بين الشهداء ..شهداء جبل مون شهداء وشهداء مدني والخرطوم شهداء وشهداء خشم القربة شهداء..

  4. تكون المصيبة أعظم عندما يتصدر الجهلاء من ذوي الإنغلاق العقلي والإنحطاط الفكري أمر الدين .. فيخوضون فيه بكل ما هم عليه من جهل وحماقة وجلافة . ومبلغ الدين والتدين عندهم هو أن ترمي الآخرين بالكفر والإلحاد وعداوة الاسلام وبكل الكبائر والموبقات والفواحش .. هكذا بكل بساطة ويسر ودون أن يكون له أي دليل على ما يرمي به غيره .
    بينما هو يفاخر بتدينه ويباهي به .. لأن الدين عنده مظهر ورياء وتشدق بنصوص الدين دون العمل بما تدعو إليه من مكارم الأخلاق .. فلا أدب في الحديث ولا لين في القول ولا رقة في القلب .
    فأدعياء التدين الجهلاء أصحاب الرياء والنفاق هؤلاء هم أعداء الدين الحقيقيين .

    1. امت يا فاروق موقفك شنو طلعت من الموضوع وهو دائما منهجك …انت تنقز برا الحلقة يا درويش ناقص فهم

  5. الكاتب جاب إسمه وصورته وإنت يا الفاروق مع إنك ثوري وبتقدم شهدا وبتنازل الجيش إلا إنك ما قادر تكتب اسمك الكامل تعرف ليه؟ لأنك جبان ورعديد وبتقدم الأطفال والمراهقين دروع بشرية وقرابين لشيطانك وتصرصر من تحت السرير زي الصرصار.